خلال اجتماع لمدراء ومديرات المدارس ... مديرية شمال غزة تستعرض الأسس العامة لتقويم التعليم والتعلم الأكاديمي والمهني 2023-2024

العلاقات العامة/ شمال غزة

استعرضت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الأسس العامة لتقويم التعليم والتعلم الأساسي والثانوي الأكاديمي والمهني للعام الدراسي 2023-2024.

جاء ذلك خلال اجتماع موسّع لمدراء ومديرات مدارس المديرية كافة، ترأسه مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات المدرسية د. معين أبو جاسر، ورئيس قسم الامتحانات أ. إياد النونو.

وفي كلمة له، تطرق أ. صالحة إلى الأسس العامة لتقويم العملية التعليمية (أكاديمياً ومهنياً) خلال العام الدراسي الحالي، وفق النموذج الذي تم اعتماده وزاريا مؤخراً.

كما استعرض أ. صالحة جملة من التعليمات الإدارية والفنية التي من شأنها ضبط العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، بما يعود بالفائدة على الطلبة ويساهم في تعزيز مستوياتهم التحصيلية.

من ناحيته، استعرض أ. شهاب المعايير التي سيتم تطبيقها في عملية تقويم التعليم والتعلم الأكاديمي والمهني (2023-2024)، حيث تنقسم إلى معايير متعلقة بتقويم الطلبة من الصفوف (1-4) الأساسي، وأخرى لتقويم الطلبة من الصفوف (5-12)، بالإضافة إلى الجداول المدرسية، ومعايير النجاح والاستكمال وعدم استكمال متطلبات النجاح.

ومن بين تلك المعايير أيضا أحكام خاصة بالصف الثاني عشر، وإعادة الصفوف، والطلبة ذوو الإعاقة، والطلبة ذوو الحالات المرضية المزمنة والإصابات، والطلبة المنقولون من الخارج، وغيرها.



ليست هناك تعليقات