كيف تقوم بتثبيت ويندوز أو لينكس على حاسوبك باستخدام هاتفك فقط


هل كنت في يوم من الايام تريد عمل فورمات لجهاز الحاسوب لديك ولكن محرك الاقراص لا تعمل او أنك لا تملك قرص لنظام التشغيل وليس لديك مفتاح USB؟ إليك أحد هذه الحلول.


مع هذا التطبيق لست بحاجة الى اي شيء سوى جهازك الموبايل وكيبل USB...



كيف؟ 

في البداية اسم التطبيق الذي سنعمل عليه هو Drive Droid وهو تطبيق مجاني يمنحك القدرة على تثبيت اي نظام تشغيل من ويندوز او لينكس بسهولة ويسر على حاسوبك.


ملاحظة: التطبيق يحتاج الى روت

لاستخدام التطبيق بعد فتحه سيطلب الموافقة على تصريح الروت قم بالضغط على السماح ستأتيك الشاشة التالية.


قم بالضغط على إشارة الزائد في الأسفل ومن الخيارات اختر الخيار الثاني اذا كنت تريد تحميل نسخة من توزيعات لينوكس ستلاحظ ان كل التوزيعات متوفرة وبتحميل مباشر



بعد التحميل سترى أن التوزيعة موجودة في الشاشة الرئيسية للتطبيق ما عليك إلا أن تضغط عليها مرة واحدة ليظهر لك نافذة فيها ثلاث خيارات اختر واحدة من علامات الـUSB وهكذا تكون قد قمت بتفعيل جهازك الموبايل على أنه قرص اقلاعي للنسخة المذكورة.


الآن كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتوصيل الموبايل بالحاسوب عن طريق كيبل الـUSB والدخول الى البيوس في الحاسوب لديك وتحديد جهازك الموبايل لكي يقلع الجهاز منه وتقوم بتثبيت التوزيعة كأنك تستخدم مفتاح USB او قرص ديفيدي.

أما بالنسبة لنسخ الويندوز فعليك بتحميل النسخة المراد تثبيتها ووضعها على كرت الميموري والدخول الي التطبيق ومن ثم الضغط على إشارة الزائد في الاسفل واختيار الخيار الثالث وقم بعمل المدون بالصورة أسفله.


بعد الانتهاء اضغط على علامة الصح في الزاوية العليا ومن الشاشة الرئيسية للبرنامج اختر النسخة وقم بعمل الخطوات كما في السابق وقم بوصل الكيبل واضبط الاقلاع من البيوس لديك وستعمل بإذن الله.

ولإيقاف عمل التطبيق بعد تثبيت النسخة المرادة عليك بالضغط على الإشعار في القائمة المنسدلة وسيتم إيقاف التطبيق فوراً.


ملاحظة مهمة:

من المهم ان تكون نسخة النظام بصيغة آيزو (iso) وإلا لن تعمل معك.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

ليست هناك تعليقات