كيف تقوم ببث مباشر واحد لأكثر من 30 موقعًا في نفس الوقت ؟


هناك الكثير من منصات بث الفيديو المباشر، الكثير من الطلب يجعل من الصعب للغاية تحديد الخدمة التي سيكون لديك جمهور أفضل وجودة نقل أفضل، لكن لحسن الحظ هناك طريقة من اجل عمل بث مباشر على YouTube و Twitch و 30 موقعًا آخر في نفس الوقت.

لتنفيذ هذه المهمة، سوف نستخدم أداة Restream، وهي خدمة مجانية تتيح لك إمكانية البث المباشر إلى منصات متعددة في وقت واحد (YouTube و YouTube Gaming و Twitch و Steam و Mixer و Facebook Live و LinkedIn و Periscope و VK Live و Bilibili وما إلى ذلك)، كل ما عليك فعله هو توصيل النظام الأساسي المصدر بـ Restream، ثم تحديد الخدمات الأخرى وربطها، إذا كنت في حاجة إليها، يمكنك أيضًا استضافة البث المباشر مباشرة في Restream.

كيفية البث المباشر إلى منصات متعددة في وقت واحد مع Restream؟

أولاً، سيتعين عليك إنشاء حساب في Restream، بعد تسجيل الدخول، سيتم نقلك الى صفحة التحكم، ستجد هناك زر "إضافة قناة"، وهذه القناة هي المصدر الرئيسي للبث المباشر.


هذه هي منصات الإرسال التي يدعمها Restream:

YouTube – Facebook – Smashcast – YouTube Events – LinkedIn – Nimo TV – YouTube Gaming – Periscope – Huya – Twitch – VK Live – Afreeca TV – Steam – D Live – Zhanqi.tv – Mixer – V Live – Live Edu – GoodGame – Picarto – Breakers.TV – Bilibili- Livehouse – Vapers.TV – StreamCraft – OK.ru – Chew.TV – Mobcrush – Ustream – iNSTAGIB – CyberGame – FC2 Live – Vaughn Live – Major League Gaming – TELE2.


بصرف النظر عن البث في اكثر من منصة، تقوم الأداة أيضًا بتتبع إحصائيات كل منصة على حدى، في القائمة الجانبية اليسرى ستجد خيار "التحليل"، حيث ستحصل على نظرة عامة على تحليلات القنوات المضافة.


خدمات أخرى

يمكنك الدردشة من واجهة Restream إلى كل قناة إضافية.
خيار جدول النقل (جدولة فيديو مسجل).
إضافة عنوان وتصنيف البث.

يعد Restream منصة جيدة جدًا للنقل من مكان واحد إلى أكثر من 30 خدمة للبث المباشر، في الخطة المجانية، ستجد القيود التالية: لا يمكنك إضافة مصدرين من نفس البث الأساسي.

يضيف الموقع علامة مائية ولن تتمكن من إدارة القنوات في الوقت الفعلي، لذلك إذا أردت استخدام الموقع بكل مميزاته فيجب عليك الدفع؛ كما يجب أن ننوه أن الموقع لا يدعم اللغة العربية في واجهته، و لكنه ليس معقداً.

الأسعار

كما ذكرنا الموقع مجاني و لكن هناك ميزات لن يتم تحريرها من القيود طالما إنك تستخدم بصورة مجانية و لكي تتمكن من الحصول على الميزات كافة، فهذه هي أسعار الموقع بدأً من المجانية.


كما تلاحظ فأن الحساب المجاني يمنحك دعم أكثر من 30 منصة، جودة عالية في العرض أثناء الرفع، إمكانية إضافة حساب فيس بوك شخصي و الأهم  ما من تحديد للبتات حيث هناك منصات تقيد البتات للفيديو و لكن Restream لا يقيد ذلك.

أما المدفوع، ففي الحساب المعياري قد يلزمك الدفع 16 دولار شهريا أو ادفع 190 دولار سنويا دفعة واحدة و احصل على جميع امتيازات الحساب المجاني و أيضا يمكنك إضافة أكثر من قناة من نفس المنصة حيث أن الحساب المجاني لا يسمح، لكن في الحساب المعياري لن يسمح لك بإضافة أكثر من قناة إضافية، تستطيع إضافة المجموعات و صفحتك على الفيس بوك و أيضا يمكنك التبديل بين المنصات و القنوات و إدارتها في الوقت الفعلي.

أما الحساب المدفوع المحترف، فسيكلفك 41 دولار شهريا أو 490 دولار سنويا، و هو خاص للمحترفين و الكبار و يفضل للشركات و من مميزاته أن كل ما سبق موجود بالإضافة إلى سماح إضافة 3 قنوات إضافية لنفس المنصة، إزالة العلامة المائية و هي مسموحة فقط في هذا الحساب، دعم 3 خطوط من خدمة RTMP بشكل آمن كنوع من الدعم للبث المباشر، أما الأخيرة فهي حاليا غير جاهزة و لكنها تختص بإمكانية إصدار تقرير عن تحليل منصاتك و قنواتك.

كما تلاحظ حاليا في الحسابين المدفوعين يقدم خصم 17% للفاتورة السنوية.

طبعا إذا كنت مبتدئا أو تقوم بعمل شخصي فحسابك المجاني كاف لك، و لكن لتكون أكثر جدية عليك البدء بالدفع.


أما هذه فهي تتعلق بإضافة الشفرة تقوم بعمل تشفير للفيديوهات مع دعم أفضل إعداد بدون المساس بالجودة، حيث تحسب الساعة من الاستخدام بـ 2 دولار.

الموقع الرسمي: اضغط هنا

ليست هناك تعليقات