مديرية شمال غزة تعقد جلسة لتقييم ودراسة نسب الثانوية العامة 2023

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة؛ جلسة لتقييم ودراسة نسب نتائج امتحانات الثانوية العامة (2023)، بهدف الوقوف على أداء معلمي الثانوية العامة على مستوى المديرية.

جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، وثلة من المشرفين التربويين.

واوضح أ. صالحة أن الهدف من هذه الجلسة يأتي في سياق جهود المديرية للنهوض بالواقع التربوي وتحسين مخرجات العملية التعليمية سيّما في مرحلة الثانوية العامة، وذلك من خلال قراءة نسب المعلمين التي تم تحقيقها في امتحانات الثانوية العامة.

وأكد أن المديرية بصدد اتخاذ إجراءات فعلية للارتقاء بالمنظومة التعليمية عموماً، ومنظومة الثانوية العامة، بما يخدم الطلبة ويساهم في تحسين مستوياتهم التحصيلية.

واستعرض أ. صالحة مجموعة من نسب المعلمين المتحصلة في امتحانات الثانوية العامة، وفق معايير منهجية للتقييم، حاثاّ المشرفين التربويين لمزيد من المتابعة لنتائج ونسب معلميهم والوقوف على نقاط القوة وتعزيزها، ومكامن القصور ومعالجتها.

من ناحيته، أكد أ. شهاب على أهمية مثل هذه اللقاءات والجلسات التقييمية مع مختلف مفاصل العمل في المنظومة التعليمية، وصولاً إلى بيئة تعليمية مميزة ونتائج تربوية مشرفة.

وشهد الاجتماع مناقشات ومداخلات بناءة، ستنعكس إيجابا على مجمل وواقع العملية التعليمية على مستوى المديرية.



ليست هناك تعليقات