مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لرؤساء لجان الثانوية العامة


العلاقات العامة / شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وذلك في سياق استعدادات وترتيبات المديرية النهائية لانطلاق الامتحانات المقررة في الرابع والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، اليوم، مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ. إياد النونو، وعددا من العاملين في أقسام الامتحانات، والإرشاد والتربية الخاصة، والعلاقات العامة والإعلام.

ورحب أ. صالحة، برؤساء اللجان، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم الموكلة لهم، مؤكدا على ضرورة الالتزام التام بكافة التعليمات الخاصة بسير عملية الامتحانات بما يضمن نجاحها وعدم وقوع أية تجاوزات، مشدداً على أهمية توفير الأجواء الملائمة داخل اللجان حتى يتمكن الطلبة من تأدية امتحاناتهم على أكمل وجه.

وأكد أ. صالحة على مجموعة من التعليمات والتدابير الواجب اتخاذها داخل اللجان والقاعات، والتي تصب في مجملها في صالح الطلبة وضمان نزاهة الامتحانات، متمنياً النجاح والتوفيق لكافة الطلبة.

بدوره، استعرض أ. شهاب مجموعة من التعليمات والإرشادات الفنية الخاصة بسير العمل في لجان الامتحانات، منوهاً إلى ضرورة الالتزام باتباع البروتوكول الصحي الخاص بجائحة "كورونا"، بما يضمن سلامة الطلبة والكوادر التربوية.

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات الثانوية العامة بمديرية شمال غزة لهذا العام نحو( 6800) طالب وطالبة، موزعين على كافة الفروع (فرع العلوم الإنسانية، الفرع العلمي، الفرع الشرعي، الفرع الزراعي، وفرع الريادة)، حيث سينتظمون في (34) لجنة.

ويتقدم الطلبة في اليوم الأول من الامتحانات بمبحث اللغة العربية لكافة الفروع،، حيث ستنطلق الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتنتهي الامتحانات بتاريخ 10/7 المقبل، لجميع الفروع باستثناء فروع: "العلمي، والشرعي، والريادة والأعمال، والزراعة" التي تستمر فيها الامتحانات حتى تاريخ 12/7.





ليست هناك تعليقات