مديرية شمال غزة تفتتح دورة متقدمة في برنامجي "وورد" و"بوربوينت" لأغراض تعليمية


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التدريب)، بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة والتدريب، دورة متقدمة في برنامجي "وورد" و"بوربوينت" لأغراض تعليمية، لعدد من المعلمين.

وافتتح الدورة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، بحضور رئيس قسم التدريب أ. أكرم الدباس، و أ. رامز أبو الليل، و أ. تامر الدحنون من المعهد الوطني، بمشاركة مدربة الدورة أ. زينات كحيل.

وأشار أ. شهاب إلى أهمية هذه الدورة، كونها تهدف إلى تمكين المتدربين من إنشاء المواد التعليمية المطبوعة وتصميم أوراق العمل والامتحانات باستخدام المهارات المتقدمة في برنامج الـ"وورد"، وكذلك التعرف على القوالب التعليمية الجاهزة في البرنامج، وتمكين المتدربين من إخراج الملف بالشكل المطلوب، وكذلك إضافة الأشكال والرسومات والصور الاحترافية، وإكسابهم مهارات التعامل مع الجداول، ودمج المراسلات، وإدراج الحواشي السفلية، وجدول المحتويات الإلكتروني.

وأضاف أ. شهاب أن الدورة تهدف أيضا إلى تمكين المتدربين من إنشاء العروض التقديمية الملائمة لإنشاء الدروس التعليمية بصورة احترافية على برنامج الـ"بوربوينت"، من خلال توضيح أساسيات التصميم على البرنامج، وتصميم الشرائح لإنشاء الشرائح بالتخطيطات المختلفة والتعرف على كافة العناصر التي يمكن إضافتها في شرائح البوربوينت، بالإضافة إلى التعرف على كيفية استخدام القوالب الجاهزة والتعديل عليها، وإضافة الانتقالات والحركات المخصصة للعرض، والارتباط التشعبي والتنقل بين الشرائح، وتصميم الخلفية للشرائح واستخدام خاصية الزووم وحركة المورفي في إصدار 2019، وتصدير الملف بالامتدادات المختلفة بما فيها الفيديو.

جدير بالذكر أن هذه الدورة تعقد في مختبر مدرسة أبو تمام الأساسية المشتركة، وهي بواقع (24) ساعة تدريبية.


ليست هناك تعليقات