التعليم تبحث مع مجلس أولياء الأمور إطلاق مشروع “المدرسة مركز المجتمع”


بحثت وزارة التربية والتعليم العالي مع مجلس أولياء الأمور في مديريات التعليم بناء تصور مشترك لإطلاق مشروع “المدرسة مركز المجتمع” في مدارس قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بغزة بحضور د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون التعلمية، وعدد من ممثلي الإدارات العامة في الوزارة.

و يهدف المشروع لإشراك أولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي بصنع القرار والتعاون من أجل رفع مستوى التعليم في المدرسة عبر تبني اقتراحات وبرامج ومشاريع متنوعة.

وأكد د. البرعاوي على أن تطبيق مشروع المدرسة مركز المجتمع يأتي ضمن 4 مدارس في كل مديرية أساسي وثانوي تم اعتمادها لتكون نموذجاً للمدارس الاًخرى لتعميم الفائدة عليها مستقبلاً.

وأشار د. البرعاوي إلى أن المدارس المشمولة سيكون لها دور أكبر في التفاعل مع البيئة المحلية من خلال تنظيم برامج وأنشطة فعالة وتوعية الطلاب والمجتمع بالظواهر الاجتماعية التي تهم الفرد والمجتمع، مبيناً أنها ستكون تجربة ايجابية على صعيد التشاركية في مختلف المجالات مع المجتمع وأولياء أمور الطلبة.

ودعا وكيل الوزارة المساعد أولياء الأمور والمجتمع المحلي بالإسهام في بناء تصور عملي مشترك للمدرسة مركز المجتمع لتعزيز الشراكة في مدارسنا، وذلك لأن المدرسة عنصر أساسي نحو الاصلاح التربوي والاجتماعي المنشود.




ليست هناك تعليقات