تربية شمال غزة تفتتح المعرض الثقافي "لأجل القدس نقرأ"


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية و التعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية) بمدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، المعرض الثقافي "لأجل القدس نقرأ" و ذلك في سياق الفعاليات الرامية لتعزيز المعارف المقدسية لدى الطلبة.

و حضر الافتتاح مدير التعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، و رئيس قسم التقنيات أ. أيمن ظاهر، و مشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، و رئيس قسم العلاقات العامة أ. إسماعيل البياري،  و رئيس قسم الأنشطة التربوية، أ. محمد كلوب،  و مدير عام المعارض و المكتبات بوزارة الثقافة د. محمد الشريف و وفد من وزارة الثقافة.

و أكد أ. أبو حصيرة على أهمية الثقافة في تعزيز الوعي و توسيع المدارك و الوقوف على حقائق و خبايا الأمور، بما يساهم في تشكيل الآراء و الاتجاهات تجاه الأحداث و القضايا من حولنا.

و شدد أ. أبو حصيرة على ضرورة إدراك الطلبة بتاريخ فلسطين عموماً و تاريخ مدينة القدس المحتلة على وجه التحديد لمكانتها و رمزيتها بالنسبة لشعبنا و للأمة العربية و الإسلامية، خاصة في ظل ما تتعرض له من هجمات إسرائيلية تستهدف كل مكوناتها.

كما توجه أ. أبو حصيرة بالشكر لوزارة الثقافة لما تبذله من جهد في دعم المكتبات المدرسية و تعزيز قدرات أمناء المكتبات.

بدورها رحبت أ. رضوان بالحضور، مشيرة إلى أهمية هذا المعرض لجهة تعزيز المفاهيم و المعارف الخاصة بالمدينة المقدسة التي تتعرض لهجمة شرسة تستهدف النيل من كل مكوناتها بما في ذلك وعي المقدسيين و ثقافتهم.

و توجهت أ. رضوان بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المعرض، و الذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام، مثمنة في ذات السياق دور وزارة الثقافة التي تولي اهتماماً بالغاً لجهة تعزيز مثل تلك الفعاليات.

بدوره أعرب د. الشريف عن سعادته لتنظيم هذا المعرض، لما له من أثر في بناء العقول و تعزيز وعي الطلبة بتاريخ القضية الفلسطينية.

و أشار د. الشريف إلى أن وزارة الثقافة لا تألوا جهداً في دعم مثل هذه المعارض و مختلف الفعاليات الثقافية، موضحاً انه الوزارة قدمت لهذا المعرض (400) كتاب تتحدث عن فلسطين و مدينة القدس المحتلة.






ليست هناك تعليقات