تربية شمال غزة تختتم مشروع الفتوة بمهرجان "جيل النصر القادم"


العلاقات العامة - شمال غزة

أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، على أرض مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين، مهرجان "جيل النصر القادم" بمشاركة العشرات من الطلبة المشاركين في مشروع "الفتوة" على مستوى مدارس المديرية.

وحضر المهرجان مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، والنائب في المجلس التشريعي مشير المصري، ومسؤول جهاز الأمن الوطني العميد نعيم الغول، وقائد كتيبة الفتوة العقيد علي المسلاتي، ومدير عام الأنشطة التربوية أ. زكريا الهور، ومدير الإدارة العام للإعلام والعلاقات العامة في جهاز الأمن الوطني العقيد فضل الله أبوتيلخ، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية.

ورحب مدير المدرسة أ. جميل شاهين بالحضور، مثمنا دور ضباط الأمن الوطني المشرفين على مشروع الفتوة، لما يبذلونه من جهد كبير في تدريب الطلبة وتنمية مهاراتهم القتالية المختلفة.

بدوره أشاد أ. أبوحصيرة بالتعاون الكبير بين وزارة التربية والتعليم العالي وجهاز الأمن الوطني، بما يخدم الطلبة وينمي مهاراتهم وقدراتهم المختلفة، من خلال مشروع "الفتوة" الذي يهدف لبناء جيل جديد أكثر انتماءً لفلسطين الهوية والتاريخ، وليكون قادرا على مواصلة البناء ومواصلة مسيرة التحرير.

وأكد بأن القوة والانضباط الإيماني والاخلاقي مطلب أساسي من مطالب الفتوة، باعتبارهما عناصر مهمة لا يمكن الاستغناء عنها لبناء الجيل الذي يقع على عاتقه حمل أمانة التحرير واستعادة فلسطين.

بدوره أكد النائب المصري على اهمية الشاب المسلم القوى الفتى الذى يستعد للقاء العدو الصهيوني ، مشيراً إلى أن إعداد الشباب المؤمن إيمانيا ومعنويا ليكون قادر على خوض غمار الحياة هو الهدف الذي سعى الى تحقيقه مهرجان الفتوة في قطاع غزة.

وقال المصري: "إن إعداد الشباب المؤمن القادر على خوض غمار الحياة هو الهدف الذي سعت الى تحقيقه."

وفي نهاية كلمته عبر عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها قوات الأمن الوطني ولمديرية التربية والتعليم الذين يسخرون اوقاتهم وجهدهم خدمة لأبناء شعبنا المجاهد.

من جهته قال العقيد المسلاتي :"إن المهرجان يهدف إلى إظهار المهارات التي تعلمها الطلبة خلال العام الدراسي الماضي والتي شملت "تدريبات الإسعافات الأولية ومهارات الدفاع المدني".

وأضاف أن جهاز الأمن الوطني يبذل جهودا كبيرة في سبيل اكساب الطلبة المهارات اللازمة لهم من خلال محاضرات تدريبية متنوعة.

واختتم المهرجان الذي شمل عدة فقرات متنوعة منها عرض للمشاة والاقتحام والإنزال والصاعقة وأوضاع الرماية، بتكريم المشاركين في تدريب الطلبة بمشروع الفتوة.











للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات