"التعليم العام" يفتتح دورة تقنيات التنشيط وتنمية المهارات


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح قسم التعليم العام بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة "تقنيات التنشيط وتنمية المهارات" لمربيات رياض الأطفال، بروضة البراعم الطيبة، وذلك في سياق جهود القسم للارتقاء بقدرات ومهارات المربيات التربوية.

وحضر افتتاح الدورة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس مجلس إدارة الروضة أ. تيسير أبوشملة، ومديرة الروضة آسيا السواركة، ومشرفة الروضة أ. ابتسام طبيل، ومشرفتي رياض الأطفال بالمديرية أ. رغدة شلط، ووفاء النحال.

ورحب أ. أبوحصيرة بالمشاركات في الدورة، مثمنا جهود مركز الإرشاد التربوي وتعاونه المستمر مع المديرية لخدمة العملية التعليمية.

وأكد أ. أبوحصيرة على أهمية هذه الدورة في تنمية مهارات المربيات وتفجير طاقاتهم الإبداعية بما يساهم في تحسين جودة العملية التعليمية الخاصة بالأطفال لتهيئتهم للاندماج بالبيئة التعليمية تمهيدا للالتحاق بالمدرسة.

وتهدف الدورة إلى إكساب مربيات رياض الأطفال جملة من البرامج والانشطة التفاعلية الرياضية والدرامية والترفيهية التي من شأنها إحداث تفاعل داخل القاعة الصفية ما بين الأطفال والمربيات.

كما ترمي الدورة إلى الوقوف على أهم الإشكالات التي تواجه المربيات في التعامل مع الأطفال والعمل على إيجاد برامج وأنشطة تربوية إبداعية لحلها والتغلب عليها. 

وينفذ الدورة المدرب أ. سامي الحو، من جمعية مركز الإرشاد التربوي، فيما تستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام بواقع (9) ساعات تدريبية بمشاركة (40) من مربيات رياض الأطفال على مستوى المديرية.





















ليست هناك تعليقات