وزارة التعليم تصدر دليلاً في الإشراف التربوي


أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للإشراف التربوي دليل الإشراف التربوي للعام 2016-2017.


وعقدت إدارة الإشراف لقاء لمناقشة محتويات الدليل بحضور د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية، و أ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، و د. جواد الشيخ خليل مدير دائرة الإشراف التربوي بالوزارة.

و يتضمن الدليل شرحاً تفصيلياً لعمليات الاشراف التربوي بالإضافة للإجراءات العملية الإشرافية و أساليب الإشراف الحديثة المتبعة وأنماط وطرق العملية الإشرافية.

و تم خلال اللقاء عرض الدليل  على مديري الإشراف ورؤساء الأقسام في الوزارة والمديريات، وفريق الإعداد، و تم شرح كل ما يتضمنه الدليل قبل البدء بتطبيقه مع بدء العام الدراسي الجديد 2016-2017.

و قال د. البرعاوي إن إصدار الدليل يأتي ضمن خطط الوزارة  التطويرية في مجال الإشراف التربوي، مؤكداً على أن الإشراف التربوي من أهم مراحل العملية التعليمية ويقع عليه جهد وعمل كبير في الميدان التربوي ومتابعة العمل في الميدان التربوي.

بدوره قال مطر: إن الدليل يقدم شرحاً تفصيلياً للعملية الإشرافية والواجبات والأعمال الملقاة على المشرف لتنفيذها بالميدان التربوي، ونقلها للمعلمين للاستفادة منها والخروج بعملية إشرافيه متكاملة يشارك بها الإشراف والمشرف والمعلم وكل هذا يأتي للنهوض بالعملية الإشرافية وخدمة وتطوير الميدان التربوي.

من جهته قدم د. الشيخ خليل شرحاً تفصيلياً بكل ما تضمنه الدليل من إجراءات وأساليب وطرق وأنماط العملية الإشرافية للمراجعة قبل اصدار الدليل بصورته النهائية والتي ستطبق على العام الدراسي الجديد 2016-2017.

يشار إلى أن لجنة إعداد الدليل تكونت من مديرين ورؤساء أقسام ومشرفين تربويين بوزارة التربية والتعليم العالي.

ليست هناك تعليقات