التعليم تستأنف مشروع التوعية حول مخلفات الحروب


بدأت وزارة التربية و التعليم العالي بعقد ورش تدريبية للتوعية من مخلفات الحروب والإسعافات الأولية ضمن  مشروع التوعية حول مخلفات الحروب الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمنسقي الصحة المدرسية والمرشدين التربويين في 43 مدرسة حدودية موزعه علي المديريات السبعة في القطاع مقسمون علي أربع مجموعات لكل مجموعة أسبوع تدريبي.


وحضر افتتاح اللقاء التدريبي الأول د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، ود. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية ونائبه أ. محمود أبو سمعان ومدير دائرة التثقيف الصحي أ. عبد الكريم المجدلاوي.

وأثنى البرعاوي علي دور الصحة المدرسية وعلى جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر خصوصاً في أوقات الأزمات و الحروب، حاثاً المدرسين على الاستفادة القصوى من التدريب لأنه يتعلق بإنقاذ أرواح البشر من خلال التوعية من مخلفات الحروب تحديداً في منطقتنا التي تعج بالأحداث.

من ناحيتها شكرت السيدة  سولي ماريا نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة وزارة التربية على احتضانها لهذا المشروع المهم، مؤكدةً على أن الصليب الأحمر مستمر في دعم الوزارة بما يضمن سلامة الطلبة , وفتح أفاق تعاون  جديدة مع الوزارة.

من ناحيته أكد د. الشرفا على أن مهارات الإسعافات الأولية مكملة للتوعية حول مخلفات الحروب حيث أن الأولى وقائية و الثانية علاجية مبيناً أن هذا المشروع يساهم بشكل كبير في الحد من الخطورة وخاصة في المناطق الحدودية التي يترك المحتل ورائها مخلفات حروبه.

ليست هناك تعليقات