مدير التعليم: مديرية الشمال على أتم الجهوزية لامتحانات نهاية الفصل


العلاقات العامة - شمال غزة

أكد مدير التربية و التعليم في شمال غزة، أ. محمود أبوحصيرة، أن المديرية على أتم الجهوزية لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الحالي المرتقبة في السابع عشر من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم مدير التعليم و مديري الدائرتين الإدارية أ. منير أبوزعيتر، و الفنية أ. موسى شهاب، و رئيسي قسمي الإدارات المدرسية د. معين جاسر، و الرقابة الداخلية د. عماد أبوسمعان، إلى جانب مدراء و مديرات مدارس المديرية.

و أوضح أ. أبوحصيرة أن المديرية انهت كافة الاستعدادات الفنية و اللوجستية استعدادًا لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بما فيها الامتحانات الموحدة، داعياً مدراء المدارس إلى حث كافة المعلمين على تهيئة الطلبة نفسيًّا وأكاديميا للامتحانات، لا سيما الطلبة ضعاف التحصيل و ذلك من خلال وضع خطط علاجية مناسبة لهم.

و في سياق آخر، لفت مدير التعليم إلى أن الفصل المقبل سيشهد تفعيلاً للخطة الوزارية الخاصة بتعزيز و نشر ثقافة القراءة و الكتابة لدى الطلبة في المرحلة الأساسية، بما ينسجم مع عام القراءة و الكتابة الذي اطلقته الوزارة مطلع العام الدراسي الحالي.

من جهته أكد أ. شهاب على ضرورة التزام المعلمين و المدراء بالدورات التدريبية الرامية على الارتقاء بالمهارات المهنية والإدارية، ما يساهم في تعزيز قدرات العاملين في سلك التعليم و تحسين مخرجات العملية التعليمية كمًّا و كيفًا.

بدوره استعرض أ. أبوزعيتر جملة من القضايا المتعلقة بالنواحي الإدارية الخاصة بإجراء الامتحانات و غيرها من الامور الإدارية التي تنظم العمل الإداري.

و في نهاية الاجتماع توجه أ. أبوحصيرة بالشكر للجميع لدورهم في إنجاح العملية التعليمية، بالرغم من الظروف الاستثنائية و الصعبة التي يمرون بها، مؤكدًا أن النجاحات التي تحققها المديرية ما كان لها أن تتأتى لولا تضافر جميع الجهود في الميدان على قاعدة تقديم الواجب رغم قلة الإمكان.









ليست هناك تعليقات