تعليم الشمال يفتتح دورة متقدمة في الاسعافات الأولية


العلاقات العامة – شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة دورة متقدمة في الاسعافات الأولية في مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير عام الصحة المدرسية بالوزارة د. تيسير الشرفا، ومدير الصحة المدرسية في وزارة الصحة الحكيم جمال عبد اللطيف، ورئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية أ. ميسرة عوكل، ومشرف الصحة المدرسية أ. عبد الله نصار، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي، أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومديرة المدرسة أ. عطاف أبودحروج.

وتشمل الدورة عدة محاور وهي: المهارات الأساسية للإسعافات الأولية، ومهام المسعف وضابط الاسعاف، ومبادئ الاسعاف الأولي، وإسعاف الاصابات وأنواعها الحروق وغيرها.

حيث أكد أ. أبوحصيرة على أهمية مادة الاسعافات الأولية التي أصبحت متطلب أساسي من متطلبات مناهج التدريس في الجامعات الفلسطينية المختلفة، وطالب بتدريب المعلمين والمعلمات والطلبة على المهارات الأساسية للإسعافات الأولية.

وفي السياق دعا أ.أبوحصيرة  إلى الاستفادة من دورة الاسعافات الأولية ومدى تطبيقها وقت الأزمات والحروب، خاصة وأن الشعب الفلسطيني يمر بحروب إسرائيلية مستمرة. 

بدوره بيًن د. الشرفا أهمية الصحة المدرسية، ودورها في تعليم وتربية الأجيال المتعاقبة، وكيفية التعامل مع الاسعافات الأولية في أمورنا الحياتية سواء في المدرسة أو البيت.

وتحدث د. الشرفا عن خطة الوزارة السنوية في إقامة 395 دورة إسعافات أولية لجميع منسقي الصحة المدرسية في جميع المدارس الحكومية بالمحافظات الجنوبية.

كما أوضح د. الشرفا  أن وزارة الصحة بتنفيذ ورش عمل حول مهارات الاسعافات الأولية، وذلك بدعم كريم من منظمة اليونيسف، وبتاريخ 14/12/2016م يتم البدء في تنفيذ هذه الدورات في ثلاث مديريات تعليمية وهي شمال غزة، وغرب غزة، وشرق غزة. وسيتم تنفيذ باقي الدورات في إجازة نهاية الفصل الأول؛ حرصاً على استمرار العملية التعليمية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي تقوم برعاية دورات الاسعافات الأولية، وتكون دائماً على سلم أولويات الوزارة لما لها من فائدة كبيرة على صحة الطلبة، ورفع كفايات التربية والتعليم، والنهوض بالعملية التعليمية برمتها.










ليست هناك تعليقات