التعليم تنظم مسابقة "خطى مضيئة" نصرة لانتفاضة القدس


نظمت الدائرة الثقافية في الإدارة العامة للأنشطة التربوية بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ومركز نوار التربوي مسابقة “خطى مضيئة ” نصرة للقدس والمسجد الأقصى ودعماً لانتفاضة القدس.

وشارك في المسابقة 250 طالباً وطالبة من جميع مديريات التربية والتعليم وذلك في قاعتي الهلال الأحمر بغزة ومركز نوار التربوي بخانيونس، وأتاحت المسابقة للطلبة بتقديم مواهبهم في 3 مجالات هي نظم الشعر، والمدونات، والمسرح.

وأبدع الطلبة تأليف أشعار وتدشين مدونات وتنفيذ مسرحيات حول فلسطين و القدس والانتفاضة، حيث صورا المواجهات وفعاليات الانتفاضة كما جسدوا معاناة أهلنا في الضفة وانتهاكات الاحتلال بحقهم.

وأشاد هاني الهور مدير الدائرة الثقافية بالوزارة بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ومركز نوار التربوي في تنفيذ هذه المسابقة، مؤكداً أن هذا النشاط من شأنه الكشف عن مواهب الطلبة وإبداعاتهم إضافة إلى أنه رسالة مهمة للعالم لإبراز قضيتنا الفلسطينية العادلة.

بدورها أوضحت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر أن هذه المسابقة بمثابة استثمار لإبداعات الطلبة لكي تكون أداة مقاومة فعالة في فضح ممارسات الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدة أن الفن والأدب بجميع ألوانه من أدوات المقاومة التي توازى وتدعم الفعل الثوري على الأرض.

ومن المقرر أن يتم في وقت لاحق تنظيم احتفال لتكريم الطلبة الفائزين.




ليست هناك تعليقات