مدير التعليم يكرّم المعلمات المشاركات في دورة الخط العربي


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّم مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، اليوم، المعلمات اللواتي شاركن في دورة الخط العربي التي عقدت بمدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات.

وشارك في حفل التكريم مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. مطر الغفري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومديرة المدرسة أ. ليلى مطر.

وفي كلمته أكد أ. أبوحصيرة على أهمية ومكانة تعلم الخط العربي، باعتباره مأثرًا من مآثر الحضارة الإسلامية، وفنًّا رفيعًا من أهم وأرقى فنونها لم تَجُدْ الحضارات بمثله، داعيا إلى مزيد من الاهتمام به لا سيما في ظل الهيمنة الفكرية والثقافية الوافدة على المجتمعات العربية والإسلامية بفعل ما بات يعرف بالعولمة الرامية إلى طمس الهوية العربية والإسلامية وإخضاعها للآخر.

وألمح أ. أبوحصيرة إلى أهمية أن يمتاز المعلمون والمعلمات بالخط الجيد لما له من دور في زيادة الإيضاح بالنسبة للطلبة وحتى يكونوا قدوة لهم في تحسين خطوطهم.

وثمّن مدير التربية والتعليم دور مديرة المدرسة لاهتمامها بتمكين المعلمات من مهارة الخط العربي من خلال عقد مثل هذه الدورة المتميزة، مشيدا في ذات الوقت بمنفذ الدورة أ. محمد كلوب الذي لا يدّخر جهدا لبذل كل ما يستطيع لخدمة المعلمين وزملائه في المديرية لجهة تنمية مهاراتهم في كتابة الخط العربي.

من جهته أشار أ. كلوب إلى أهمية إتقان مهارة كتابة الخط العربي لما له من دور في تعزيز العملية التعليمية، معربا عن إعجابه بالمعلمات لحرصهن على تعلم هذه المهارة من خلال التزامهن بالدورة.

وأكد أ. كلوب على استعداده الدائم لتنفيذ دورات متخصصة في مجال الخط العربي بكافة فنونه للمعلمين والمعلمات وموظفي المديرية، معتبرا ذلك من باب تعميم الفائدة بما يخدم العملية التعليمية ويساهم في تنمية مهارات وقدرات الموظفين.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المعلمات المشاركات في الدورة والتي عقدت على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة (20) معلمة.

ويشار هنا إلى أن مديرية التربية والتعليم عقدت العديد من الدورات المتخصصة في الخط العربي وذلك في سياق سعيها المتواصل للارتقاء بقدرات ومواهب العاملين وتطوير مهاراتهم.










ليست هناك تعليقات