"الإرشاد التربوي" ينظم اجتماعاً للمرشدين التربويين بمديرية الشمال


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة اجتماعاً للمرشدين التربويين، وذلك في إطار الاستعدادات لبدء دورة العقل والجسم المرتقبة مطلع الشهر المقبل.

 
وحضر الاجتماع رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. زهير السنوار، ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبوراس، ومرشدة التعليم الجامع أ. ميسر الفراني، إلى جانب 65 مرشداً ومرشدة.

ورحبت أ. العطل بالمرشدين مثمنةً جهودهم التربوية التي أنجزوها في المدارس مع نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وأكدت أ. العطل أن هدف الاجتماع مناقشة آلية "دورة العقل والجسم" والتي تضم مدراء ومديرات المدارس وجميع المعلمين والمعلمات. 

وبينت أ. العطل أن الدورة تهدف إلى تنمية المهارات والمعارف العقلية  وتعريف المرشدين بمهارات العقل والجسم والتعبير عن الذات وخفض حدة التوتر وتحقيق التوازن النفسي وذلك من أجل تعميم هذه المهارات والتجارب على الطلبة والميدان التعليمي.

وأشادت أ. العطل بالجهات الداعمة مؤكدة أنه ستكون لهذه الدورة انعكاسات ايجابية على الواقع التعليمي خاصة وأنها تتطرق للإرشاد النفسي والصحة النفسية.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الدورة في الثالث من يناير المقبل، وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه بمنتجع "البلو بيتش" على شاطئ بحر شمال غزة بتمويل من منظمة اليونيسيف الدولية.





ليست هناك تعليقات