يقام بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات ... وفد من مديرية شمال غزة يتفقد المخيم القرآني الثقافي "بالقرآن نحيا"

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد وفد من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة المخيم القرآني الثقافي "بالقرآن نحيا" بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات، والذي يقام بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة ومؤسسات المجتمع المحلي.

وضم الوفد رؤساء أقسام الأنشطة الطلابية، والعلاقات العامة والإعلام، والصحة المدرسية: أ. محمد كلوب، و أ. إسماعيل البياري، و د. ميسرة أبو عوكل، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي، ومشرف النشاط الكشفي أ. علاء فرحات، حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة أ. نور عوض، والمشرفة على تنفيذ المخيم المعلمة شادية الحلبي.

ورحبت أ. عوض بوفد المديرية، مثمنة جهودهم في خدمة العملية التعليمية ومتابعة الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المدارس.

بدوره، أعرب الوفد عن إعجابه بالمخيم، الذي يساهم في تعزيز ثقافة حفظ وتعلم وتدبر القرآن الكريم وأحكامه.

وأشاد الوفد بمدى إقبال الطالبات على المخيم الذي يأتي في سياق الاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية على طريق تطوير الذات فكرياً ونفسياً ومعرفياً، من وحي القرآن الكريم، امتثالاً لقول الرسول الكريم "خيركم من تعلم القرآن وعلّمه".

ويتضمن المخيم الذي يستمر على مدار الإجازة الصيفية، ويشارك فيه نحو (120) طالبة من طالبات المدرسة، العديد من الفعاليات المميزة منها: حفظ جزءيْ عمّ وتبارك، ودورة نورانية، ودورة تمهيدية، ودورات في أحكام التلاوة والتجويد، وأحكام فقهية في الطهارة والصلاة، وندوات توعوية وثقافية عن القدس والأسرى والنظافة العامة والصحة.




ليست هناك تعليقات