وفد من "الحملة اليابانية من أجل أطفال فلسطين" يتفقد مشروع "تحسين جودة تعليم العلوم" بمديرية شمال غزة

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد وفد من مؤسسة "الحملة اليابانية من أجل أطفال فلسطين" CCP Japan مشروع "تحسين جودة تعليم العلوم في المدارس الابتدائية في فلسطين – السنة الأولى"، بمدرستي "عوني الحرتاني الأساسية للبنين"، و"عمواس الأساسية "ب" للبنات".

وضم الوفد مديرة برنامج التعليم في مؤسسة الحملة اليابانية من أجل فلسطين ((CCP-Japan، السيدة أومي أزومي، ومنسّق المشروع أ. عبد الرحمن الإفرنجي، ومسؤول مكتب غزة في "الحملة اليابانية" أ. أحمد الشوا، ومن مركز إبداع المعلم، مديرة المركز أ. وفاء الغصين، و أ. هلا الصوراني.

فيما كان في استقبالهم من مديرية تعليم شمال غزة، رئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات العلمية أ. احمد الزيان، ومن قسم العلاقات العامة أ. توفيق السيد سليم، و م. محمد الشوا، بالإضافة إلى مدير مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين أ. وليد عبد القادر، ومديرة مدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات أ. منى كسّاب.

ورحب أ. ظاهر بالوفد الزائر، مثمناً دوره في دعم العملية التعليمية والنهوض بها من خلال تجهيز المختبرات العلمية وتوفير الأدوات والمواد اللازمة لتشغيلها بما يخدم المناج الفلسطيني.

من ناحيته، استمع الوفد لتقييم قيّمي المختبرات العلمية في المدرستين، للوقوف على مدى الاستفادة منها في العملية التعليمية، وأثرها على الطلبة.

جدير بالذكر أن مشروع "تطوير تعليم مادة العلوم في المدارس الأساسية في فلسطين – السنة الأولى" منفذ من قبل جمعية مركز إبداع المعلم بالشراكة مع الحملة اليابانية من أجل أطفال فلسطين ((CCP Japan وممول من الحكومة اليابانية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وشمل المشروع ترميم المختبرات العلمية، وتجهيزها بأدوات مخبرية، وأجهزة أمن وسلامة، وبدائل طاقة، وأجهزة إلكترونية تعليمية، وكل ما يلزم المختبرات من أثاث وأدوات تساعد الطلبة في تنفيذ التجارب العلمية المختلفة.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

           

ليست هناك تعليقات