مدير تعليم شمال غزة يفتتح دورة "تهيئة المعلم الجديد"

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. جواد صالحة، دورة "تهيئة المعلم الجديد" التي ترمي إلى إكساب المعلمين الجدد المهارات والكفايات اللازمة التي تعينهم على أداء رسالتهم التربوية.

وحضر مراسم الافتتاح إلى جانب أ. صالحة، كل من: مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف أ. محمد أبو ندى، ورئيس قسم التدريب د. رنان الأشقر.

وقال أ. صالحة إن هذه الدورة تأتي في سياق جهود وزارة التربية والتعليم العالي الرامية إلى تعزيز قدرات المعلمين الجدد عبر تزويدهم بجملة من الخبرات، والاستراتيجيات، والمهارات التربوية التي من شأنها رفع كفايتهم في العملية التدريسية، وتحقيق المخرجات التربوية المنشودة.

وتطرق أ. صالحة إلى مجموعة من المهارات والجوانب المهمة التي تعين المعلمين الجدد على أداء رسالتهم المهنية على أكمل وجه.

وأكد مدير التعليم على أن الانتماء لمهنة التعليم، يعني أن يبقى ضمير المعلم حيّاً ويقظاً، حتى يتمكن بالفعل من أداء رسالته على أكمل وجه، من خلال غرس القيم والمهارات والمعارف في نفوس الطلبة ليصبحوا مواطنين صالحين قادرين على خدمة المجتمع والمساهمة في نهضته.

وثمّن أ. صالحة جهود قسمي التدريب والإشراف التربوي، ومدربتي الدورة المشرفة التربوية أ. عفاف أبو رفيع، والمشرفة التربوية أ. تهاني الفار، لما يبذلونه من جهد في خدمة العملية التعليمية.

يشار إلى أن الدورة تعقد في مركز التدريب التابع للمديرية، وتستهدف (110) معلم ومعلمة مقسمين على أربع مجموعات، ومدتها (40) ساعة تدريبية، بواقع (3) لقاءات أسبوعياً.




ليست هناك تعليقات