مديرية شمال غزة تفتتح مصلى "السكينة والوقار" بمدرسة بيت حانون الثانوية للبنات

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مصلى "السكينة والوقار" بمدرسة بيت حانون الثانوية للبنات، وذلك في إطار سياسة وزارة التربية والتعليم لتعزيز رسالة المدرسة القيمية والتربوية.

جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومديرة المدرسة أ. رانية بصل، ورئيس لجنة الزكاة في بلدة بيت حانون د. أحمد أبو عمشة، ورئيس شعبة الإعلام بالمديرية أ. توفيق السيد سليم، ووفد من المجلس الأعلى لأولياء الأمور برئاسة أ. مصباح عبد ربه، وأ. غسان الزين وعدد من وجهاء وشخصيات المجتمع المحلي في بلدة بيت حانون.

وفي كلمة لها، رحبت أ. بصل بالحضور كافة، مشيرة إلى أن افتتاح هذا المصلى يأتي في سياق تعزيز رسالة المدرسة التربوية والقيمية، بهدف بناء جيل ملتزم بتعاليم دينه، ومتشبث بعقيدته ومنتم لوطنه.

وأوضحت أ. بصل أن المصلى سيكون قبلة الطالبات لتعلم الفقه الشرعي، وأحكام التلاوة، وحفظ القرآن الكريم، والتعرف على سيرة الرسول الكريم، وكذلك إحياء سنة صلاة الضحى والتعرف على الصلوات الأخرى مثل صلاة التسابيح والحاجة وغيرهما، عوضاً عن تنفيذ أنشطة اللجنة الإيمانية المتعددة في المدرسة.

من ناحيته، أشاد أ. صالحة بخطوة إنشاء المصلى المدرسي "السكينة والوقار" بدعم كريم من لجنة الزكاة في بيت حانون، مذكّراً بأن أول عمل قام به الرسول الأكرم محمد، صلى الله عليه وآله وسلم، فور وصوله إلى المدينة المنوّرة كان إقامة مسجد "قباء"، وذلك للدلالة على مكانة المسجد في الإسلام.

وأوضح أ. صالحة، أن رسالة المسجد تتعدى أداء الصلوات، إلى صناعة وبناء الجيل، وتحديد سياسات الدولة الإسلامية سلماً وحرباً، وعلاقات دولية، وغيرها من الأمور التي تعني حياة المسلمين.

وندد مدير التعليم، في كلمته بما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، من تدنيس ومحاولات تخريب وهدم من قبل الاحتلال، مؤكداً أن المسجد الأقصى يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من عقيدة المسلمين، ولن يتم تحريره إلا بجيش قد تربّى على موائد القرآن الكريم، وتم إعداده في محاريب المساجد.

وهنأ أ. صالحة إدارة المدرسة، وطالباتها هذا الإنجاز المهم، داعياً إلى إعمار المصلى بالأنشطة التي تعزز ارتباط الطالبات بدينهن، وعقيدتهن، وسمو أخلاقهن.

بدوره، استعرض د. أبو عمشة دور لجنة زكاة بيت حانون في دعم البرامج التعليمية المختلفة، مشيراً إلى أن العملية التعليمية تحتل مكانة متقدمة في وعي وعقل القائمين على اللجنة.

وثمّن د. أبو عمشة التعاون البناء مع إدارة المدرسة، وهو ما أثمر إنشاء وافتتاح هذا المصلى الذي يعتبر إضافة نوعية للمدرسة.

من ناحية أخرى، كرّمت مدرسة بيت حانون الثانوية للبنات، أ. صالحة؛ لتوليه منصب مدير التربية والتعليم في شمال غزة، و أ. أبو هربيد؛ لتوليه منصب مدير الدائرة الإدارية في المديرية، وكذلك د. أبو عمشة لدوره الكبير في دعم المدرسة وإنشاء المصلى.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                     

ليست هناك تعليقات