لخدمة قضايا التعليم ... مدير تعليم شمال غزة ورئيس بلدية بيت لاهيا يتباحثان في قضايا مشتركة


العلاقات العامة/ شمال غزة

تباحث مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، ورئيس بلدية بيت لاهيا م. علاء العطار، في العديد من القضايا المشتركة التي تساهم في خدمة القضايا التعليمية، وفي صلبها تطوير واقع البنية التحتية الإنشائية الخاصة بالمؤسسات التعليمية على مستوى محافظة الشمال.

جاء ذلك خلال زيارة مدير التعليم، برفقة مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، لرئيس البلدية بحضور وفد من أعضاء المجلس البلدي.

وتحدث أ. حرز الله، عن مدى حاجة محافظة شمال غزة إلى بناء المزيد من المدارس على المدى القريب والبعيد بما يتواءم وطبيعة التطور السكاني في المحافظة، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم تولي أهمية بالغة لإقامة مدارس جديدة، لما لذلك من أثر مهم على تخفيف الكثافة الصفية والقضاء على نظام الدراسة بالفترتين، وبالتالي تحسين وتجويد البيئة التعليمية.

وفي هذا السياق، أعرب أ. حرز الله عن عميق سعادته بمدى تفهّم رئاسة وأعضاء المجلس البلدي في بلدية بيت لاهيا لاحتياجات المديرية المتعلقة بإنشاء مزيد من المدارس والمراكز الثقافية والتعليمية على مستوى المحافظة، مؤكداً على أن ذلك ينمّ عن رؤية استراتيجية عميقة وواعية تراعي المصلحة العامة للمجتمع.

بدوره، استعرض م. العطار، جهود طواقم البلدية المعنية لتخصيص عشرات المواقع ضمن نفوذ البلدية لإقامة مدارس ومؤسسات تعليمية وثقافية، وذلك بالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والتربية والتعليم العالي.

وأكد م. العطار أن تحسين الواقع التعليمي خاصة على مستوى الإنشاءات، بقع في جوهر الخطة الاستراتيجية الطموحة للبلدية، وما سيلمسه المواطنون خلال الفترة المقبلة.

وفي ختام الاجتماع توافق الجانبان على استكمال المشاورات والمباحثات الجادة، وصولاً إلى تحقيق رؤيتهما المشتركة لخدمة الواقع التعليمي في شمال القطاع.


ليست هناك تعليقات