"تفقدا مخرجات دورة الذكاء الاصطناعي" ... مدير تعليم الشمال يستقبل وفدان من "اليونسكو" والإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة


العلاقات العامة/ شمال غزة

استقبل مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، وفدان من منظمة "اليونسكو" والإدارة العامة للتقنيات التربوية، وذلك قبل أن يتوجه الوفدان برفقة وفد من مديرية التعليم لتفقد دورة الذكاء الاصطناعي التي ترعاها "اليونسكو" والمقامة بمدرسة أبو تمام الأساسية للبنات.

وكان في استقبال الوفدان إلى جانب أ. حرز الله، مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات العلمية وعضو لجنة الذكاء الاصطناعي الوزارية وعضو الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي بالمديرية أ. أحمد الزيان، فيما ترأس وفد الوزارة مدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندى، بينما ضم وفد "اليونسكو" كلاً من أ. لينا بانيت، و أ. صوفيا أبو العظام، و أ. مي عودة، و أ. يوسف العجلة.

ورحب أ. حرز الله بالحضور كافة، مستعرضاً واقع مختبرات الحاسوب المدرسية، مؤكداً على أهمية تلك المختبرات في خدمة العملية التعليمية واكتشاف مواهب وقدرات الطلبة التكنولوجية والبرمجية وتطويرها بما يمكّنهم من خدمة أنفسهم وتنمية المجتمع ورفاهيته.

كما ثمّن أ. حرز الله دور منظمة "اليونسكو" في دعم العملية التعليمية من خلال عديد المشاريع والبرامج النوعية التي ترعاها المنظمة والتي تركت أثراً إيجابياً ومهماً على صعيد تعزيز الواقع التربوي والتعليمي.

وفي أعقاب ذلك الاجتماع، توجه الوفدان الزائران بصحبة وفد من مديرية التعليم وبحضور المدريين أ. يوسف عصمت أبو عوكل، وأ. صفاء جمعة، لتفقد دورة الذكاء الاصطناعي بمدرسة أبو تمام الأساسية للبنات والتي يشارك فيها 15 طالباً، والاطلاع على مشاريع الطلبة التي تم تنفيذها خلال مراحل الدورة الثلاثة التي تم تنفيذها مؤخراً.

وفيما استعرض الطلبة مشاريع التخرج التي تمكنوا من إنجازها خلال الدورة، أعربت السيدة لينا بانيت عن إعجابها بتلك المشاريع الواعدة، والتي تعكس مدى الاستفادة المتحققة من تلك الدورة على صعيد تطوير قدرات الطلبة البرمجية.

وأكدت السيدة بانيت أن منظمة "اليونسكو" لن تتوانى في تقديم الدعم اللازم لتطوير ونهضة العملية التعليمية في فلسطين، وذلك لإيمانها بأهمية الاستثمار في التعليم لتطوير الشعوب والمجتمعات.

جدير بالذكر أن قسم التقنيات التربوية بمديرية شمال غزة، نظّم مؤخراً دورة في الذكاء الاصطناعي في لغة (بايثون)، الخاصة بتطبيقات الهواتف الذكية، بمشاركة ثلة من الطلبة المتميزين، الذين شاركوا لاحقاً في مسابقة "القادة الرياديون في العالم الرقمي DEAL" التي عقدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة النيزك بمشاركة 25 مدرسة على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية.













ليست هناك تعليقات