مديرية شمال غزة تفتتح دورة "التميّز في خدمة الجمهور" لسكرتاريا المدارس


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، دورة التميّز في خدمة الجمهور، لسكرتاريا المدارس على مستوى المديرية.

وافتتح الدورة التي عقدت في مدرسة مسقط (بيت لاهيا) الثانوية للبنين، مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التدريب أ. أكرم الدباس، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ.

وفي كلمة له، أكد أ. صالحة على أهمية هذه الدورة، في تعزيز القدرات المهارية لسكرتاريا المدارس الخاصة بفن التعامل مع الجمهور، لا سيما أولياء الأمور وشخصيات المجتمع المحلي.

ونوّه أ. صالحة إلى أن مديرية شمال غزة كانت قد حصلت على المركز الأول على مستوى مديريات القطاع في المسابقة التي أعلنت عنها الأمانة العامة لمجلس الوزراء قبل نحو عامين، وبالتالي من المهم أن تحذو مدارس المديرية على ذات النهج في التميز.

من ناحيته، قال أ. شهاب إن خدمة الجمهور تعتبر من أوجب الواجبات التي يجب أن يوليها موظفو القطاع العام عموماً مزيداً من الاهتمام لما لذلك من انعكاس مهم على صورة المؤسسة الرسمية.

وأضاف أ. شهاب "وفي هذا السياق يقع على عاتق سكرتاريا المدارس المسؤولية الأكبر لتحسين صورة المدارس في نظر الجمهور، باعتبارهم المحطة الأولى للاحتكاك مع أولياء الأمور والجمهور الخارجي بصفة عامة".

يشار هنا إلى أن الدورة وهي بواقع (12 ساعة تدريبية) تُنفّذ على مدار ثلاثة أيام، تتناول محاور مهمة تساهم في تحسين الخدمة المقدمة للجمهور، من بينها: "فن الإتيكيت والبروتوكول"، و "فن الاستقبال الجيد"، و"مهارات الاتصال والتواصل".

ويشارك في الدورة جميع سكرتاريا المدارس، حيث تم تقسيمهم على مجموعتين، يشرف على تدريبهما كلاً من أ. ميسرة عوكل، ود. صباح أبو شرخ.



ليست هناك تعليقات