مديرية شمال غزة تفتتح البرنامج التدريبي لطلبة "البرلمان الطلابي"


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة الطلابية) البرنامج التدريبي لطلبة البرلمان الطلابي، و كانت محاضرة اليوم بعنوان "القضية الفلسطينية و حالة التطبيع".

وافتتح البرنامج الذي يُعقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي، بحضور المدرّب مدير البرامج بالهيئة العامة للشباب و الثقافة و عضو حملة المقاطعة د. فوّاز السوسي.

وفي كلمة له، أكد أ. شهاب أن هذا البرنامج يهدف إلى صقل مهارات طلبة البرلمان الطلابي وتزويدهم بالمعلومات والمهارات المختلفة، خاصة تلك المتعلقة بتاريخ القضية الفلسطينية، وبعض الجوانب المتعلقة بمهارات التفكير الإبداعي، والمهارات القيادية.

وأوضح أ. شهاب أن فكرة إنشاء البرلمانات الطلابية تعتبر من الأفكار الإبداعية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم، لما لها من أثر كبير في تنمية الروح القيادية للطلبة، وتحفيزهم على توسيع مداركهم الفكرية والثقافية والاجتماعية.

يشار هنا إلى أن هذا البرنامج يستهدف طلبة وطالبات البرلمان الطلابي على مستوى مدارس مديرية شمال غزة والبالغ عددهم (60) طالب وطالبة، وهو بواقع (8) ساعات على مدار يومين لكل مجموعة، ويحاضر فيه د. فواز السوسي للحديث عن محطات تاريخية من القضية الفلسطينية، للحفاظ على الهوية الفلسطينية، ود. أحمد صالح للحديث في مهارات التفكير الإبداعي، والمهارات القيادية.










اليوم الثاني "مهارات التفكير"



ليست هناك تعليقات