في مدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين ... أ. حرز الله يعقد لقاءً موسعاً و يجتمع بمدراء و مديرات شمال غزة


العلاقات العامة/ شمال غزة

اجتمع مدير التربية و التعليم – شمال غزة أ. أشرف رياض حرز الله و مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب و بحضور كل من رئيس قسم الإدارات د. معين أبو جاسر و أ. اسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة و التعاون الدولي و رئيس شعبة الإدارات المدرسية أ. جابر الوحيدي بمدراء المدارس و مديراتها صباح هذا اليوم بمدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين، حيث كان في استقبالهم مديري المدرستين د. يحيى التلولي و أ. ياسر أبو زايدة و فريق من الكادر التعليمي.

و في بداية اللقاء، شكر المدير أ. حرز الله جميع مدراء المدارس و مديراتها على جهودهم العظيمة مهنئاً بيوم المعلم الفلسطيني متمنياً مزيداً من النجاحات لهم و الارتقاء بالعملية التعليمية التربوية.

و ناقش مدير التربية و التعليم العديد من النقاط الهامة موضحاً أهميتها مع ضرورة المتابعة و المشاركة و تنفيذ كل التعليمات الرسمية الصادرة من الوزارة و المديرية و الأقسام كافة للمصلحة العامة و تطوير العملية التعليمية لتواكب العالمية و كل ما هو جديد.

و أشار أ. حرز الله أن المديرية و المدارس جسم تعليمي واحد و العمل كفريق واحد أحد الأهداف الرئيسية لإنجاح المسيرة التربوية، و جاء في سياق حديثه التربوي أن كل مشاركة في أي فعالية من فعاليات خطط الوزارة أو المديرية أو الأقسام ما هي إلا نقطة هامة جداً تُضاف إلى رصيد الناتج التعليمي سواء كانت في الاحتفالات الرسمية الوطنية أو الدينية أو الاجتماعية و المسابقات التربوية في جميع النشاطات التربوية و كذلك الرحلات المدرسية و مسئولية مدير المدرسة بوجه خاص لأهمية هذا النشاط و يتابع جميع التعليمات الخاصة به.

و أوضح مدير التعليم كيفية التعامل مع العنف المدرسي و كيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، و معالجة الفاقد التعليمي و السلوكي بسبب جائحة كورونا (كوفيد – 19).

كما شدد أ. حرز الله في كلمته على أهمية و كيفية الاحتفاظ بأسئلة الامتحانات و الحرص على عدم تسربها و ستسلم أسئلة الامتحانات يوم الثلاثاء 21/12/2021.

و في معرض كلمته، أشاد أ. شهاب بجهود المدراء جميعاً مؤكداً على أن الامتحانات المدرسية ستبدأ يوم 18/12/2021 و الامتحانات الموحدة يوم 22/12/2021 و تنتهي يوم الأربعاء 29/12/2021.

و ذكر أ. شهاب، في سياق حديثه، على ضرورة تفعيل WhatsApp و أن يكون محدثاً لمتابعة التعليمات الرسمية و على أن تكون مفعلة للموضوعات الإبداعية و الريادية.

و بين أ. جواد صالحة، مدير الدائرة الإدارية بالمديرية، نقاطاً هامةً في الجوانب الإدارية لمدراء المدارس و مديراتها تخص العمل الإداري منها: متابعة النشرات الإدارية و العمل على تنفيذها أول بأول لما يخص العمل بشكل عام و تيسير تنفيذ العمل بشكل خاص و كما أشار بتحديث البيانات الخاصة بالطلاب و الإجازات و الأمور الرقابية و العقوبات و حضور و غياب المعلمين و حضور أولياء الأمور و المقاصف و العديد من الأمور التي تخص شئون التعليم.

و في نهاية اللقاء فتح مدير التعليم باب النقاش حول المواضيع التي طرحت و تم تداولها واعداً على حلها في القريب و بما يسهل على الجميع الأداء و توفير ما يلزم و ما يخدم العملية التربوية برمتها.





ليست هناك تعليقات