مديرية شمال غزة تبحث مع "الأوقاف" إطلاق حملات قيمية وتوعوية


العلاقات العامة/ شمال غزة

بحثت مديرية التربية والتعليم - شمال غزة، مع مديرية أوقاف شمال غزة، إطلاق حملات قيمية وتوعوية وإرشادية تستهدف طلبة مدارس المديرية، في المرحلتين العليا والثانوية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضمّ مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ورئيس شعبة العلاقات العامة والإعلام أ. توفيق السيد سليم، من جهة، ومدير مديرية أوقاف الشمال د. مرسي سلمان، ومطيع السيلاوي، وحسن ظاهر، وأمجد عكاشة، وأشرف أبو نصر، وهاني منصور، وياسر البسيوني من جهة ثانية.

ورحب أ. حرز الله، بوفد مديرية أوقاف الشمال، مستعرضاً واقع سير العملية التعليمية في ظل عودة الدراسة الوجاهية بعد نحو عامين من الدراسة عن بعد بسبب جائحة "كورونا" وما خلفته من آثار سلوكية واجتماعية غير مرغوب بها عند بعض الطلبة.

ولفت أ. حرز الله إلى أن المديرية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والفعاليات الطلابية بصدد تنفيذ حملات توعوية وإرشادية وتثقيفية لتعزيز القيم والسلوكيات السامية لدى الطلبة.

وأكد على أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى بناء الطلبة قيمياً ومعرفياً ليكونوا عناصر فاعلة وبناءة في المجتمع.

بدوره، أشار د. سلمان إلى أن مديرية الاوقاف ومن خلال فرقها الدعوية العاملة في الميدان ستطلق في المرحلة القريبة وبالتعاون مع مديرية التعليم حملة لتعزيز القيم والسلوكيات التي تتماشى وتعاليم الدين الإسلامي وعادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني المحافظ، مثل التأكيد على أهمية العلم، واحترام المعلمين، وتعزيز قيم الصدق والإخلاص والأمانة وحب الوطن.

وأكد د. سلمان على أن وزارة الأوقاف بصدد إطلاق برامج دعوية تستهدف الطلبة وتستهدف المجتمع بشكل عام للحد من الظواهر السلبية الوافدة إلى المجتمع لا سيما من انتشار التكنولوجيا وما قد تحمله من ثقافات دخيلة على مجتمعنا.


ليست هناك تعليقات