بحضور مدير الدائرة الفنية ... "الإرشاد التربوي" في تعليم الشمال يناقش العديد من المواضيع الإرشادية والتربية الخاصة


العلاقات العامة / شمال غزة

عقد قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة في مديرية شمال غزة، اجتماعاً خاصا بالمرشدين التربويين في المدارس، لمناقشة جملة من القضايا الخاصة بالعملية التعليمية والتربية الخاصة، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد التربوي أ. رائد الرن، ومشرف التربية الخاصة أ. ماجد المدهون، بالإضافة إلى مرشدة التعليم الجامع.

وفي كلمته، رحّب مدير الدائرة الفنية، بالحضور كافة، مثمنا جهودهم في خدمة العملية التربوية والتعليمية، مؤكداً على أهمية دور المرشدين التربويين في الأخذ بيد الطلبة نحو بر الأمان نفسياً، واجتماعياً، وسلوكياً، وتربوياً، خاصة في ظل جائحة "كورونا".

وأشار أ. شهاب إلى ضرورة العمل على توجيه الطلبة نحو الاستثمار الأمثل للوقت، وتدريبهم على مهارات القراءة والدراسة الجيدة، ما ينعكس إيجاباً على تحصيلهم الدراسي، مؤكداً في الوقت نفسه على متابعة الحالات المرضية، ودراسة احتياجاتها وخلفياتها.

بدورها، ناقشت أ. العطل مع المجتمعين جملة من المحاور المتعلقة بسير العمل الإرشادي، من بينها، تفعيل المبادرات الارشادية، العمل داخل غرف الارشاد باللعب، وتفعيل الوحدة الارشادية المركزية، وتفعيل اللجان العنقودية.

وفي السياق ذاته، ناقش مشرف التربية الخاصة، بالمديرية مع معلمي غرف المصادر وأخصائية النطق ومعلمة الظل، جملة من القضايا كان أبرزها، حالات الدمج والمعلمين المرافقين لها، وملف التعليم الجامع، والكتب المكبّرة، والحصر السنوي للحالات الخاصة، وتجهيز غرف المصادر، وغيرها من القضايا.






ليست هناك تعليقات