مديرية شمال غزة تناقش الخطة السنوية للتقنيات التربوية


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم التقنيات التربوية)، اجتماعاً خاصاً لفنيّي وقيّمي المختبرات العلمية بمدارس المديرية، وذلك للتباحث في العديد من القضايا التربوية وفي مقدمتها الخطة السنوية للتقنيات التربوية.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف الفيزياء أ. محمد أبو ندي، ومشرف الكيمياء أ. بهاء ضاهر، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان.

ورحب أ. العرابيد بالحضور مؤكداً على أهمية المختبرات العلمية داخل المدارس وضرورة الحفاظ على الأجهزة الالكترونية داخل المختبرات العلمية بالمدارس.

وشدد أ. العرابيد على ضرورة الاستفادة القصوى من المختبرات العلمية وتوظيفها بالشكل الأمثل بما يخدم المنهاج المدرسي، حتى يتمكن الطلبة من المواءمة ما بين النظرية والتطبيق الأمر الذي يعزز لديهم القدرة الاستيعابية للمادة.

ووعد مدير التعليم ببذل كل جهد مستطاع لتوفير كل ما تحتاجه المختبرات العلمية والتقنية داخل المدارس من مواد مخبرية تساعد في خدمة المنهاج.

بدوره أوضح أ. ظاهر أن هذا الاجتماع المهم يأتي للتباحث في العديد من القضايا التي تهم فنيّي وقيّمي المختبرات العلمية للنهوض بواقعهم وتعزيز دورهم في العملية التعليمية. 

وأشار أ. ظاهر إلى أن الاجتماع تطرّق إلى الخطة السنوية الخاصة بالتقنيات التربوية، وإمكانية دمج المسابقات التقنية في مسابقة مركزية واحدة بعنوان مسابقة "التميز المخبري".

       

ليست هناك تعليقات