للعام الدراسي 2019-2020 ... مديرية شمال غزة تناقش الخطة السنوية للنشاط الثقافي المدرسي


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة الطلابية) اجتماعاً لمنسقي ومنسقات النشاط الثقافي بمدارس المديرية؛ لمناقشة الخطة السنوية للأنشطة الثقافية المدرسية للعام الدراسي 2019-2020.

وحضر الاجتماع الذي عُقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الأنشطة الطلابية أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي.

ورحب أ. العرابيد بالحضور، مشيداً بدورهم خلال السنوات السابقة لإنجاح الخطة السنوية للأنشطة الثقافية.

وأكد أ. العرابيد على أهمية الأنشطة الثقافية في تعزيز قدرات الطلبة وتوسيع مداركهم ما يجعلهم أكثر فهما للعالم من حولهم، مشدداً على أن رسالة المدرسة لم تعد تقتصر فقط على تلقي العلوم الأساسية فحسب، وإنما تمتد لتطال العديد من الجوانب التربوية والاجتماعية والإنسانية والثقافية والصحية وغيرها، وذلك في سبيل الوصول إلى إنسان واعٍ ومثقف قادر على إحداث التغيير نحو الافضل لنفسه وللآخرين من حوله.

بدوره استعرض أ. كلوب، محاور وعناوين الخطة من بينها "أفضل إذاعة مدرسية وطابور صباحي، والنشيد الفردي، والرسم الحر، والقصة القصيرة (فكر وقلم)، وجلسة حوارية للبرلمان، والاستعراض الفني، والحديث الشريف والقرآن الكريم، وتحدي القراءة العربي...".

ودعا رئيس قسم الأنشطة الطلابية المنسقين والمنسقات إلى ضرورة مراعاة تطبيق الأنشطة والفعاليات الثقافية وفق الجداول المحددة، متمنياً للجميع النجاح والتوفيق.

             

ليست هناك تعليقات