تربية شمال غزة تفتتح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس، وذلك في سياق الخطة التدريبية الطموحة التي يشرف على تنفيذها المعهد الوطني للتدريب التربوي، والرامية إلى تعزيز قدرات الكوادر التربوية والإدارية المختلفة. 


جاء ذلك بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، والذي أكد بدوره على أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يلامس الحاجات العملية والمهنية لسكرتاريا المدارس، ليتمكنوا من أداء مهامهم المنوطة بهم على اكمل وجه.

وأوضح أ. شهاب أن هذه المرحلة التدريبية تأتي استكمالا للمرحلة الأولى التي نفذت خلال الفصل الدراسي السابق وتضمنت عددا من الدورات في مجال التنمية البشرية والحاسوب، موزعة على العناوين التالية: (إدارة الوقت، دور السكرتير في الاجتماع، كتابة التقارير والمراسلات، العلاقات العامة والإنسانية، وضغوط العمل).

وقال إن الفئة المستهدفة من هذه المرحلة هي ذاتها التي شاركت في المرحلة السابقة، مضيفا ان الدورات التي سيحصل عليها المشاركون هي: "مقدمة في الفوتوشوب وتصميم الفيديو"، و"دليل الإجراءات الإدارية"، و"أمن المعلومات"، بواقع (21) ساعة تدريبية، وجميعها على صلة وثيقة بطبيعة عمل السكرتاريا.

وأشار أ. شهاب، إلى أن عدد المشاركين في هذه الدورات التي ستعقد بمدرسة أبو تمام الأساسية، يبلغ نحو (62) من سكرتاريا المدارس والمديرية، موزعين على ثلاث مجموعات، حيث انطلقت أولى هذه الدورات بعنوان "مقدمة في الفوتوشوب وتصميم الفيديو" والتي ينفذها المدربان أ. محمد كلوب، و أ. سماح أبو العينين.

فيما ستنطلق دورة "دليل الإجراءات الإدارية" بتاريخ 6/3/2019، وسيحاضر فيها المدربان أ. منير أبو زعيتر، و أ. محمد رباح عوض، وهي بواقع 3 ساعات تدريبية فقط، بينما تنطلق دورة "أمن المعلومات الحاسوبية" بتاريخ 1/4/2019، وسيحاضر فيها كل من المدربين أ. رفيق الصيفي، محمود العسكري.

وتمنى أ. شهاب التوفيق والتميز للمشاركين كافة، مثمنا جهود المدربين وكل من كان له الفضل في إعداد وتنفيذ هذا البرنامج التدريبي المميز.

    

ليست هناك تعليقات