مديرية شمال غزة تختتم اسبوع المكتبات المدرسية بمهرجان العودة للقراءة


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم شمال غزة ( قسم التقنيات التربوية في المديرية ) اسبوع القراءة السنوي بمهرجان تربوي مميز بعنوان مهرجان العودة للقراءة.

و ألقى كلمة التعليم أ. محمود أبو حصيرة مدير المديرية الذي رحب في بدايتها بالحضور الكريم.

و وجه أ. أبو حصيرة شكره الخاص للمعلمين وامناء المكتبات والطلاب واولياء الامور ولكل من ساهم في انجاح هذا الاسبوع المميز مؤكداً على أهمية القراءة والكتاب لطالب العلم ولجميع طبقات المجتمع.

و أكد أن المعلم الفلسطيني الذي يعمل في ظل اقسى الظروف هومن يصنع جيل التحرير، لأننا نعمل بدافع من الضمير الوطني أولا ونسعى لخلق جيل واعي بأهداف امته حريص على تحرير وطنه.

وشارك في المهرجان الذي أقيم في قاعة الانتفاضة بالمديرية وفد رفيع من وزارة التربية والتعليم كان على رأسه الدكتور/ أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة، و أ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات، ورئيس قسم المكتبات بالوزارة أ. عبد الخالق الفرا، ورئيس قسم المكتبة الالكترونية أ. فرج السرحي.

و من مديرية شمال غزة حضر أ. موسى شهاب مدير الدائرة الفنية، ورؤساء اقسام المديرية الذين تابعوا فقرات الاحتفالية شاكرين كل من ساهم في هذا العمل.

وقال د. أبو ندى في كلمته التي القاها في الاحتفال أن القراءة افضل وسيلة لتلقي المعرفة و أن الانسان يولد جاهلا ليسعي بعد ذلك بكل نهم لتلقي المعرفة والعلم وان القراءة هي الوسيلة الاهم لتلقي العلم.

وركز د. أبو ندى على بعض آفات العلم مثل الاستحياء الذي يمنع الشخص من الاعتراف بجهله ببعض الامور ما يفوت عليه الفرصة لتلقي العلم كذلك الكبر هي الآفة الثانية التي تمنع الانسان من الاعتراف بجهله فيبقى جاهلا.

ووجه نصيحته للجميع بعدم التوقف عن تلقي العلم وعن القراءة مهما بلغ من العمر مؤكداً ان الذي يدعي العلم هو الجاهل فقط.

 وتخلل المهرجان مجموعة من الفقرات المعرفية والفنية حيث القى الطلاب الشعر ومثلت الطالبات اسكتش مسرحي يبين اهمية الكتاب كذلك قدم الطلاب فقرات فنية مميزة.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم تطلق اسبوع القراءة لطلاب وطالبات قطاع غزة ويمتد من 13 الى 18 اكتوبر من كل عام. ويهدف هذا النشاط التربوي لنشر ثقافة القراءة والمطالعة بين طلاب قطاع غزة.

       

الصور: [ facebook ] أو [ Google plus ]

ليست هناك تعليقات