مديرية شمال غزة تحصد المركزين الثاني والثالث بالماراثون الرياضي "سباق العودة"


العلاقات العامة - شمال غزة

حصدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المركزين الثاني والثالث في مسابقة بطولة "اختراق الضاحية" التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي (دائرة النشاط الرياضي في الإدارة العامة للأنشطة الطلابية) بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة.


وشارك في المسابقة التي جاءت بعنوان "سباق العودة" بالتزامن مع انطلاق مسيرات العودة الكبرى، 50 طالباً من طلبة الثانوية من مديريات التعليم، حيث انطلق المتسابقون من النادي البحري على شاطئ بحر غزة وانتهى عند بوابة الجامعة الإسلامية.

وحضر النشاط وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت و رئيس الجامعة الإسلامية د. ناصر فرحات و مدير الدائرة الرياضية أ. عبد الغني الشيخ، ومشرف التربية الرياضية بمديرية شمال غزة أ. زياد خضر، ومشرف النشاط الرياضي بالمديرية أ. مروان الخالدي وعدد من المختصين بالشأن الرياضي من الجامعة والوزارة.

وأشاد الدكتور ثابت بهذا النشاط والطلبة المشاركين، كما أشاد بالتعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية في تنظيم هذا النشاط وغيره البرامج المتنوعة.

وأوضح ثابت أن هذه الفعالية الرياضية تندرج ضمن توجهات الوزارة لإحياء يوم الأرض وضمن الفعاليات و النشاطات الهادفة لترسيخ الوعي الطلابي والمجتمعي بالثوابت الفلسطينية والحقوق الفلسطينية وأبرزها حق العودة وتحرير وطننا.

بدوره أعرب فرحات عن سعادته بهذه الفعالية والشراكة مع وزارة التعليم لافتاً إلى أن هذا النشاطات الطلابية الرياضية المدرسية والجامعية هي أمر له انعكاسات مهمة في البناء الجسمي السليم للطلبة وتفيد في توعية أجيال الطلبة بقضاياهم الوطنية.

وفي ختام السباق تم تسليم الكؤوس للطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتكريم جميع من ساهم في إنجاح المارثون الرياضي.

ويشار هنا أن الفائزين بالمركزين الثاني والثالث من مديرية شمال غزة على التوالي هما الطالبين، أحمد حماد من مدرسة خليفة بن زايد، وإبراهيم البدي من مدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين.

      

ليست هناك تعليقات