تحت عنوان "الصحة للجميع" ... تربية شمال غزة تطلق فعاليات يوم الصحة العالمي


العلاقات العامة - شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الصحة المدرسية) فعاليات يوم الصحة العالمي والذي يصادف السابع من أبريل من كل عام.


وتم إطلاق الفعاليات وهي تحت عنوان "الصحة للجميع" خلال الاحتفال الذي نظمته مدرسة عمواس الأساسية "أ" للبنات، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير عام الصحة المدرسية السابق د. تيسير الشرفا، ومدير دائرة التثقيف الصحي بالوزارة د. عبد الكريم المجدلاوي، ومديرة المدرسة أ. وفاء مسلّم، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميرة أبو عوكل، ومشرف الصحة المدرسية أ. عبد الله نصار، ومشرفة الصحة المدرسية د. رنان الأشقر، وعدد من مديرات الدارس ومنسقي ومنسقات الصحة المدرسية.

وفي كلمتها رحبت أ. بالحضور، وأشارت إلى أن إطلاق فعاليات يوم الصحة العالمي يأتي في الوقت الذي تواصل فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا على مختلف الصعد والمستويات، بما في ذلك حرمانهم من الحق الطبيعي بالعلاج وتوفير الدواء المناسب.

من جهته أكد أ. أبو حصيرة أن إحياء فعاليات يوم الصحة العالمي في المدارس، يسهم بشكل كبير في تعزيز المفاهيم الصحية لدى الطلبة، مشيرا إلى أن المدارس ومن خلال اللجان الصحية المشكّلة فيها تقوم بدور مهم في هذا الجانب من خلال العديد من الدورات واللقاءات والنشرات التوعوية التي تنفذها بمشاركة الطلبة.

وأوضح أ. أبو حصيرة أن الاهتمام بالنواحي الصحية داخل المدارس لا يقل أهمية عن الاهتمام بالعملية التعليمية والتعاطي مع المنهاج المدرسي، وذلك حتى نتمكن من خلق جيل متعلم وواع متمتع بصحة سليمة تؤهله للقيام بدوره في المجتمع.

بدوره أعرب د. المجدلاوي عن استيائه الشديد من الواقع الصحي الذي يمر به أبناء شعبنا لا سيما في قطاع غزة المحاصر جراء سياسات الاحتلال العدوانية، وتساءل، كيف يمكن للعالم أن يحتفل بهذا اليوم فيما أطفالنا ومرضانا محرومون من تلقي العلاج في المشافي بسبب نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية؟.

ولفت د. المجدلاوي إلى أن المئات بل الآلاف من مرضى غزة الذين هم في أمسّ الحاجة لتلقي العلاج خارج أرض الوطن، محرومون من السفر والتنقل بحرية وفق ما تكفله كافة الشرائع الدولية والإنسانية.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية وعرض العديد من المبادرات والإنجازات التي حققها النادي البيئي واللجنة الصحية بالمدرسة، كما تم في ختام الاحتفال توزيع الشهادات على المعلمات المشاركات في دورة الإسعاف الأولي.

    

ليست هناك تعليقات