وكيل وزارة التعليم يفتتح معرض مجمع اللغة العربية بمدرسة "تل الزعتر" في شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، معرض مجمع اللغة العربية بمدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة.


وشارك في افتتاح المعرض إلى جانب د. ثابت، مدي التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ونائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام أ. معتصم الميناوي، ومديرة المدرسة أ. بثينة المقيد، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، وعدد من مدراء المدارس والمشرفين في المديرية.
وأكد د. ثابت على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعمل على إحياء مكانة اللغة العربية في نفوس الطلبة، وتعزيزها والاهتمام بها، كلغة أم شرفها الله عز وجل بان جعلها لغة القرآن الكريم، ولغة أهل الجنة.

ولفت د. ثابت إلى أن اللغة العربية تعرضت في الآونة الأخيرة للإهمال والإساءة، وهذا يتبدّى في العديد من المظاهر والممارسات من أبرزها الكوارث اللغوية التي يقع فيها الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا د. ثابت إلى ضرورة التكامل بين معلمي اللغة العربية ومعلمي المباحث الأخرى، من خلال تضمين الدروس بعض النواحي الإملائية واللغوية، حتى تكتمل العملية التربوية والتعليمية بشكل مميز.

وأبدى وكيل الوزارة إعجابه الشديد بما تضمنه المعرض من مشغولات وتصاميم ولوحات تعزز مكانة اللغة العربية في نفوس الطالبات، متوجها بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح المعرض.

إلى ذلك، توجه د. ثابت و أ. أبو حصيرة والوفد المرافق معهما إلى مدرسة هاني نعيم الثانوية الزراعية حيث وقف على آخر الإنجازات والمشاريع والإنشاءات التي تم تجهيزها مؤخراً، حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل من مدير المدرسة م. محمود الزعانين حول الظروف التي تمر بها المدرسة وطبيعة المشاريع المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

                   

ليست هناك تعليقات