مديرية شمال غزة تقيم احتفالاً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني


العلاقات العامة - شمال غزة

أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بمدرسة تل الربيع الثانوية للبنات، احتفالاً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.


و حضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مدير جامعة فلسطين فرع الشمال د. نادر أبو شرخ، و مديرة المدرسة أ. نظمية اللوقا، و عدد من رؤساء الأقسام و المشرفين التربويين، و شخصيات من المجتمع المحلي.

و رحبت أ. اللوقا بالحضور، موضحة أن هذه الفعالية تأتي في سياق أنشطة وفعاليات المدرسة لإحياء المناسبات الوطنية و الاجتماعية و غرسها في نفوس الطالبات لتنمية انتمائهن للوطن.

من جهته أكد أ. أبو حصيرة على ضرورة الاعتناء بالطفل الفلسطيني وتوفير كل سبل الحياة الكريمة له ليحيا أسوة بأقرانه في العالم، مشدداً على أن أولى حقوق الطفل الفلسطيني المهدورة بسبب الاحتلال الإسرائيلي و سياساته العدوانية وانتهاكاته المتواصلة هي الحق في الحياة و الحق في التعليم.

و لفت أ. أبو حصيرة إلى أن وزارة التربية و التعليم تحاول جاهدة وبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها بسبب الحصار، توفير الإمكانات و الوسائل التي من شانها تلامس احتياجات الطلبة و تعمل على خلق بيئة تعليمية مناسبة.

بدوره عبر د. أبو شرخ عن أمله في أن يصبح الطفل الفلسطيني محل اهتمام كافة المؤسسات الرسمية و الأهلية، لتوفير أبسط مقومات الحياة الكريمة له، حتى نتمكن من خلق جيل جديد قادر على الإبداع و العطاء و خدمة الوطن.

و ثمّن د. أبو شرخ جهود كل من ساهم في إنجاح الحفل، متمنياً للمدرسة و إدارتها مزيداً من النجاح و التفوق.

هذا و تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المميزة.

ليست هناك تعليقات