"فيصل بن فهد" تفتتح مكتبة مدرسية ومعرضاً فنياً تعليمياً


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مكتبة مدرسية، ومعرضاً فنياً تعليمياً، وذلك ضمن فعاليات مجمع اللغة العربية الفلسطيني المدرسي.

وحضر حفل الافتتاح، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومحافظ الشمال اللواء صلاح أبو وردة، ورئيس المجمع اللغوي أ. نصر سهمود، ومدير عام الصيدلة بوزارة الصحة، د. منير البرش، ورئيس بلدة جباليا أ. عصام جودة، ومديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، ورئيس لجنة الأسرى والمحررين أ. مصباح عبد ربه، ومنسقة المجمع اللغوي بالمدرسة أ. ميرفت أبو وردة، وشخصيات من المجتمع المحلي.


وفي كلمته أكد أ. أبوحصيرة على ضرورة الاعتناء باللغة العربية والمحافظة عليها من خلال غرسها في نفوس النشء، مشددا على أن الله عز وجل تكفّل بحفظ هذه اللغة لأنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

وأشاد أ. أبوحصيرة بخطوة الوزارة الرائدة من خلال إنشاء المجمع اللغوي قبل نحو عامين، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء هذا المجمع الاهتمام باللغة العربية والحفاظ على سلامتها وجعلها تواكب متطلبات الآداب والفنون الحديثة وتوحيد مصطلحات العلوم والآداب والفنون.

وأوضح أ. أبوحصيرة أن افتتاح المكتبة المدرسية وإقامة المعرض الفني التعليمي يأتي في سياق التأكيد على الاهتمام الذي توليه المدرسة ومن خلفها المديرية والوزارة باللغة العربية التي تمثل معلما وجوديا وحضاريا وثقافيا ودينيا للأمة العربية.

كما هنأ مدير التربية والتعليم إدارة مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، لحصول المدرسة مؤخرا على المركز الثالث على مستوى الوزارة في مسابقة أفضل مجمع مدرسي.

من جهته تحدث أ. سهمود حول أهمية اللغة العربية ومكانتها، مؤكدا أن للغة العربية قيمة جوهرية كبرى في حياة الأمة كونها الأداة التي تحمل الأفكار وتنقل المفاهيم وتعزز التواصل بين أبناء الأمة الواحدة.

ولفت أ. سهمود إلى أن اللغة تعتبر بمثابة الترسانة الثقافية التي تبني الأمة وتحمي كيانها وتحافظ على كينونتها، ولذلك لا بد من الحفاظ عليها وحمايتها من الاندثار في مواجهة الغزو الثقافي الكبير الذي تتعرض له الأمة العربية في هذه الحقبة من الزمن.

بدورها رحبت مديرة المدرسة بالحضور، مستعرضة جملة من المشاريع والفعاليات التي نظمتها المدرسة خلال الفترة الماضية والتي تأتي في سياق إحياء فعاليات مجمع اللغة العربية المدرسي.

وفي ختام الاحتفال افتتح الحضور المكتبة المدرسية والمعرض الفني التعليمي، كما تم تكريم كل من ساهم في إنجاح فعاليات مجمع اللغة العربية بالمدرسة.

لمشاهدة الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات