"تل الزعتر الثانوية" تحتفل بيوم المعلم الفلسطيني


العلاقات العامة - شمال غزة

أحيت مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، يوم المعلم الفلسطيني، وذلك وفاء وتقديرا لدوره في خدمة المجتمع وتنشئة الأجيال.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ورئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون، ومديرة المدرسة أ. بثينة المقيد، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية وشخصيات من المجتمع المحلي.


وفي كلمته هنأ أ. أبوحصيرة الحضور بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، مشيدا بمجهودات المعلمين والمعلمات في خدمة المجتمع والنهوض به وتعزيز قدراته، بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها نتيجة الانقسام السياسي بين جناحي الوطن.

وقال إن الأجيال المتلاحقة من المتعلمين والمثقفين الذين يفخر المجتمع الفلسطيني بهم بين الأمم، ما هم إلا ثمرة من ثمرات غرس المعلمين والمعلمات الذين يبذلون كل ما يملكون من وقت وعلم وجهد في سبيل رفعة المجتمع.

ودعا أ. أبوحصيرة الحكومة وكافة الجهات المعنية بالمعلمين إلى الوقوف عند مسؤولياتها والعمل من أجل تعزيز مكانتهم وإنصافهم ليواصلوا مسيرة البناء والعطاء.

من جانبه قال أ. الدحنون إن المعلم صاحب رسالة مقدس وشريفة على مر العصور، فهو معلم الأجيال ومربيها، موضحا ان مهنة التعليم تعتبر ركيزة هامة وأساسية في تقدم الأمم وسيادتها، وتعزي بعض الأمم فشلها أو نجاحها إلى السياسات التعليمية والتربوية.

بدورها رحبت مديرة المدرسة بكافة الحضور، مؤكدة على أهمية هذه المناسبة لتسليط الضوء على الدور الكبير الذي يقوم به المعلمون والمعلمات، في تنمية المجتمع وبناء العقول.

وفي ختام الاحتفال افتتح الحضور غرفة صفية باسم معلمة المدرسة الراحلة ميرفت عز الدين الصليبي، وذلك تخليدا لذكراها ووفاء لمجهوداتها الكبيرة في تربية الطالبات وخدمة العملية التعليمية.

لمشاهدة الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات