تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لبحث مشروع تطوير الإشراف العام


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي) اليوم الأربعاء، اجتماعا ضمّ جميع المشرفين التربويين  بالمديرية، وذلك لمناقشة مشروع تطوير الإشراف التربوي بما يساهم في النهوض بالعملية التعليمية.

وحضر الاجتماع الذي عقد بقسم الإشراف التربوي، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير عام الإشراف التربوي محمود مطر، ومدير دائرة الإشراف د. جواد الشيخ خليل، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري.

ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مؤكدا على أهمية هذا الاجتماع لجهة تطوير العملية الإشرافية وصولا إلى نتائج ومخرجات أفضل تعزز الواقع التربوي وتؤسس لمرحلة جديدة من مراحل الارتقاء بالعملية التعليمية برمتها.

وأكد أ. أبو حصيرة على الدور المهم الذي يلعبه المشرفون التربويون في الميدان، لتحسين مخرجات العملية التعليمية، من خلال احتكاكهم المباشر بالميدان والوقوف على الاحتياجات والاشكالات التي يمكن ان تعترض القائمين بالعملية التعليمية بالإضافة إلى الطلاب الذين تتضافر كافة الجهود لخدمتهم وتعزيز قدراتهم.

من جانبه أشاد أ. مطر بجهود  المشرفين التربويين وبقسم الإشراف التربوي بمديرية شمال غزة، لما يبذلونه من جهد بنّاء  في خدمة العملية التعليمية، موضحا أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة آليات تطوير العمل الإشرافي في المدارس عبر تطوير الوسائل والأساليب المستخدمة.

وأكد مدير عام الإشراف التربوي عن أهمية العملية الإشرافية في تطوير المسيرة التعليمية والارتقاء بها وتطوير أداء المعلم وتقديم الدعم الفني للمدارس ومواكبة كل جديد في مجال الإشراف التربوي.

هذا وشهد الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تهم العملية الإشرافية، وصولاً إلى خلاصات تصب في خدمة الواقع التربوي عموما والواقع الإشرافي على وجه الخصوص.



ليست هناك تعليقات