د. البرعاوي يؤكد على دور المدرسة الفاعلة والانفتاح على المجتمع المحلي


العلاقات العامة - شمال غزة

أكد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم العالي د. أنور البرعاوي على دور المدرسة الفاعلة في النهوض بالعملية التعليمية والمساهمة في تعزيز قدرات الطلبة بالإضافة إلى أهمية انفتاح المدارس على المجتمع المحلي بما يخدم الواقع التربوي والتعليمي.

جاء ذلك خلال مشاركة د. البرعاوي في حفل تكريم أوائل الطلبة بمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة عن العام الدراسي 2015/2016، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومدير عام وحدة الترخيص المهني أ. زياد المدهون، ومدير عام دائرة الرقابة أ. أحمد سالم، ومدير عام الإدارات التربوية أ. فتحي كلوب، ونائب مدير عام التعليم العالي أ. مدحت قاسم و د. عماد أبو سمعان رئيس قسم الكفاءة و الصلاحية، مدير المدرسة أ. أشرف الكرد، ومدير جمعية الفلاح الخيرية أ. محمد خلة، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية وشخصيات من المجتمع المحلي.

وشدد د. البرعاوي على أن الوزارة تسير وفق خطة منهجية طموحة للنهوض بالواقع التعليمي بما ينسجم مع روح العصر والنهضة المتلاحقة للعملية التعليمية بعيدا عن النمط التعليمي التقليدي، وذلك من خلال جملة من البرامج والفعاليات من بينها تعزيز دور المدرسة الفاعلة، والتنويع في الجوانب التعليمية العلاجية والإرشادية، عوضاً عن الانفتاح على المجتمع المحلي بمؤسساته وهيئاته المختلفة لتبادل الخبرات والاستفادة من الطاقات الكامنة في المجتمع.

وأشار د. البرعاوي إلى أن الوزارة عاقدة العزم على مواصلة نهج التغيير والتطوير خدمة لأبنائنا الطلبة والأخذ بيدهم نحو مراتب الرفعة والسمو، وتعزيزاً للواقع التعليمي في المجتمع.

إلى ذلك توجه بالشكر الجزيل لإدارة المدرسة لاهتمامها بالطلبة وهو ما تجسده الكوكبة المحتفى بها من الطلبة المتميزين، متمنيا مزيدا من التوفيق لهم، مشيدا في ذات الوقت بدور أولياء الأمور في دعم أبنائهم وتوجيههم نحو سبل النجاح والتفوق.

وفي كلمته عن جمعية الفلاح الخيرية، أشاد أ. خلة بدور المدرسة في تنشئة الجيل وتربيته والنهوض به ليواصل مسيرة تعمير وبناء الوطن.

وتمنى أ. خلة مزيدا من التوفيق للطلبة ليواصلوا رحلة العلم بما يحقق أهدافهم ويساهم في نهضة المجتمع وتعزيز قدراته.

وفي ختام الحفل الذي تخلله عددا من الفقرات الفنية، وعرض فيلم قصير حول إنجازات المدرسة خلال العام الدراسي المنصرم، تم تكريم الطلبة المتميزين، وتوزيع الشهادات والجوائز التقديرية عليهم.

ليست هناك تعليقات