مديرية التربية شمال غزة تكرّم الفائزين في مسابقة أوائل طلبة "الرابع الأساسي"


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، المدارس والطلبة الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة للصف الرابع الأساسي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، والتي تأتي في سياق خطة الوزارة للاهتمام بالقراءة والكتابة في المرحلة الأساسية.

وشارك في حفل التكريم مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ومقدم الحفل مشرف اللغة العربية أ. محمود بعلوشة، والمشرفين التربويين الذين أشرفوا على تنفيذ المسابقة وهم: أ. ليلى الحجار، أ. عفاف رفيع، أ. تهاني الفار، أ. يوسف النجار، أ. أيمن ياسين، أ. باسم شحادة، أ. رامز الوحيدي، بالإضافة إلى مدراء المدارس وأولياء أمور الطلبة الفائزين.

ورحب أ. بعلوشة بالحضور، مثمناً دور المعلمين وأولياء الأمور في تحقيق هذا الإنجاز، متمنيا للجميع مزيدا من النجاح والتميز.

من جهته أشار أ. شهاب، إلى أن مديرية شمال غزة ومن خلفها الوزارة تسعى دوما لتعزيز قدرات الطلبة في المرحلة الأساسية خاصة في مهارات القراءة والعمليات الحسابية باعتبارها الركائز الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية.

وأكد مدير الدائرة الفنية على أن الاهتمام بمرحلة الصف الرابع الأساسي يأتي كونها مرحلة مفصلية في العملية التعليمية، لذلك لا بد التركيز خلالها على تعزيز مهارة القراءة والكتابة والعمليات الحسابية لدى الطلبة لضمان تفوقهم ونجاحهم في المراحل الدراسية اللاحقة.

وتوجه أ. شهاب بالشكر لكل القائمين على تنفيذ هذه المسابقة، مثمنا في ذات الوقت جهود المعلمين ومدراء المدارس لرعايتهم الطلبة وتوفير كل ما من شأنه النهوض بهم وبقدراتهم. كما بارك لكل الفائزين، داعيا إياهم إلى مواصلة النجاح والتميز ومراكمة النجاح تحقيقا لطموحاتهم وتطلعاتهم.

من جهته، أعرب أ. الغفري عن فخره واعتزازه بالمدارس الفائزة، مؤكدا أن هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا تضافر كافة الجهود من اجل النهوض بالعملية التعليمية بدءاً من مدير المدرسة مرورا بالمعلمين والمشرفين التربويين وليس انتهاءً بأولياء الأمور.

ولفت أ. الغفري إلى أن السنوات المقبلة سوف تشهد مزيدا من التركيز على المرحلة الأساسية وصولا إلى بناء جيل من الطلبة قادر على إتقان مهارات القراءة والكتابة وإجراء العمليات الحسابية باعتبارها الركائز الأساسية لضمان استمرار نجاح وتفوق الطالب في مسيرته ومراحله التعليمية المختلفة.

وفي كلمتها باسم القائمين على المسابقة أشادت أ. الحجار بجهود المعلمين ومدراء المدارس وتعاونهم البنّاء في إنجاح المسابقة. 

وأعربت أ. الحجار عن فخرها بالطلبة الفائزين، متمنية لهم مزيدا من التفوق والنجاح، مؤكدة أن هذه النخبة من الطلبة سيكون لها شأن عظيم في المستقبل، داعية إلى المزيد من الاهتمام بهم ورعايتهم وتذليل كل العقبات في طريقهم لتحقيق طموحاتهم.

ويشار هنا إلى أن المدارس الفائزة في المسابقة  عن فئة البنين هي: مدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين حيث فازت بالمركز الاول، ومدرسة الرافعي الأساسية "ب" للبنين والتي فازت بالمركز الثاني.

أما المدارس الفائزة عن فئة البنات فهي، مدرسة شهداء جباليا الأساسية "أ" للبنات حيث فازت في المركز الاول، ومدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات، والتي فازت بالمركز الثاني.

وفي ختام الحفل الذي شهد تقديم فقرات فنية مميزة من الطلبة الفائزين، تم توزيع الشهادات على المدارس الفائزة، والجوائز التقديرية على الطلبة المتميزين.

ليست هناك تعليقات