تريد تعلم البرمجة؟ إليك أكثر من 4000 فيديو ستجعل منك محترف!!


يلعب الانترنت دوراً كبيراً في التعلم، حيث أصبح بإمكان الجميع تعلم أي شيء بأي لغة، و ذلك عن طريق مجموعة من المواقع و المنتديات، نفس الشيء بالنسبة لقنوات اليوتيوب، و إذا كنت أنت أيضا مهتم بتعلم بعض المهارات في البرمجة و لما لا احترافها، فدعنا نقدم لك قناة تضم أزيد من 4300 فيديو تعلمي.



اذا كنت مهتم بتعلم احدى لغات البرمجة فأنصحك بهذه القناة، لأنها تمتاز بأسلوب سلس في الشرح، كما يمكنك إيجاد أي لغة برمجية تريدها مع البدء من الصفر حتى الاحتراف.

القناة تضم دورات في HTML , CSS, C, JAVA, Bootstrap, Photoshop, adobe illustrator, Designe, After Effect... و المزيد والمزيد.

رابط القناة : The New Boston

ملحوظات هامة جدا: 

* الصفحة/القناة باللغة الإنجليزية فإذا كنت ترى إنه لا فائدة من الصفحة بسبب ذلك، فيجب عليك أن تعيد التفكير في الأمر و من هنا عليك أن تعرف بأمر واحد و هو إنه ليس مسوغاً أن تترك القناة (بالطبع هناك قنوات و صفحات عربية و كل ما يلزمك هو البحث) فلقد حان الوقت بأن تعمل على اللغة لأن من شروط تعلم البرمجة تعلم اللغات (و خصوصاً الإنجليزية) و قد تجد نفسك مضطراً لتعلم لغات أخرى؛ فلا شيء مستحيل فقد بالإرادة و عدم المماطلة سوف تنجح و تتعلم بسرعة؛ لكن علينا أن ننوه لأمر هام و يخطئ فيه الكثيرين ممن يتعلمون اللغات فهم يتجاهلون تنمية اللغة الأساسية (اللغة العربية) لأنه لن تفهم الفرق جيدا بين المصطلحات و الأفعال و ربما الترجمة إلا إذا فهمت لغتك جيداً.

* هنالك أمر آخر، لا تتجاهل المواد العلمية و أهمها جميعاً الرياضيات فهي مفتاح التشفير و الخوارزميات في البرمجة و الفيزياء و الكيمياء، لا فيزياء بدون رياضيات، فعليك بتعلم الرياضيات إذ حتى التصميم تعتمد على الرياضيات بشكل أساسي، و ها هم ذا الهواة المبرمجون تعلموا الرياضيات و البرمجة و شارك بعضهم في برامج مفتوحة المصدر مثل برنامج Gimp البديل عن الفوتوشوب.

* و إن كنت لست مبرمجاً و ترغب بإلقاء نظرة دروس التصميم فما الفائدة من التعلم إن لم تفهم فيزيائية الألوان في الصور و أوضاعها فهل تعرف ما هي Haze و raw photo و غيرهما؟، لا شيء صعب.

قنوات أخرى

إليك هذه القنوات و مقسمة من انجليزية و عربية، لكن تذكر ما قلناه:

القنوات انجليزية

















القنوات العربية: 









و بالطبع هناك المزيد ...

ليست هناك تعليقات