التعليم تشرع في تنفيذ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2015-2016


شرعت وزارة التربية والتعليم العالي في تنفيذ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2015-2016 للمراحل الدراسية من الصف الأول الأساسي وحتى الحادي عشر.

وقال أ. مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في تصريح لموقع الوزارة: إن الامتحانات تسير بشكل منتظم دون أي عوائق موضحاً أنها من المنهاج و وضعت وفق جدول مواصفات يراعي الفروق الفردية.


وأوضح شرف  أن الوزارة تولي أهمية خاصة للامتحانات بصفتها إحدى الأدوات المهمة لقياس تحصيل الطلبة وتطوير العملية التعليمية، متمنياً النجاح والتفوق لجميع الطلبة.

و في هذا الإطار بين شرف أن الوزارة  أنهت استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 28/5/2016

وفي نفس السياق تفقد وفد  من الوزارة سير الامتحانات بمديرية شمال غزة، وضم الوفد أ. أحمد سالم مدير عام الرقابة، و أ. محمود أبو حصيرة مدير تعليم شمال غزة  وذلك للوقوف عن قرب على ظروف ومجريات الامتحانات، وللاطمئنان على أحوال الطلبة.

وأعرب أ. سالم عن ارتياحه من سير الامتحان، موضحا أن جميع الأسئلة جاءت في سياق المنهاج المقرر، كما أنها تراعي جميع الفروق الفردية بين الطلبة.

وأشاد أ. سالم بالانضباط داخل لجان الامتحانات، مؤكداً أن ذلك ينم عن مدى المسؤولية التي يتمتع بها رؤساء اللجان والمعلمون المشرفون ومن خلفهم القائمون على المديرية، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلبة.

بدوره ثمّن أ. أبو حصيرة الزيارة، مؤكداً أنها تأتي في سياق جهود الوزارة المتواصلة لرعاية العملية التعليمية وتطويرها بما ينسجم مع الرؤية الطموحة التي تتبناها للارتقاء بالواقع التعليمي والتربوي.

وفي نفس السياق وبشكل متزامن تفقد مديرو التربية والتعليم في محافظات قطاع غزة قاعات الامتحانات في المدارس التابعة لهم.

ليست هناك تعليقات