الصحة المدرسية بمديرية شمال غزة تختتم فعاليات يوم الصحة العالمي


العلاقات العامة - شمال غزة  

اختتم قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، فعاليات يوم الصحة العالمي والذي جاء هذا العام تحت عنوان (داء السكري) للتأكيد على خطورة هذا الداء على صحة الأفراد، حيث بات من أكثر الأمراض انتشاراً في العالم.

وقال رئيس القسم أ. ميسرة عوكل إن الفعاليات هذا العام جاءت متنوعة ومتعددة من بينها فعالية قراءة النشرة الخاصة بداء السكري عبر الاذاعة المدرسية في طابور الصباح بجميع مدارس المديرية البالغة (64) مدرسة.

وأضاف أ. عوكل أن من بين تلك الفعاليات، تنظيم احتفالات بمدارس برير الأساسية "ب" للبنين، وحفصة بنت عمر الأساسية للبنين، ومدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، ومدرسة الشيماء الأساسية العليا للبنات، بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية واتحاد الأطباء العرب، حيث تخلل تلك الفعاليات عروضا مسرحية هادفة ولقاءات تثقيفية وتوزيع مطويات خاصة بداء السكري.

وأشار أ. عوكل إلى أن ختام تلك الفعاليات كانت حملة لفحص نسبة السكر في الدم بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، لجميع العاملين في المديرية بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر،  ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب.

وتوجه أ. عوكل بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح تلك الفعاليات، مشيدا بدور منسقي الصحة المدرسية في المدارس، وجمعية الإغاثة الطبية، واتحاد الأطباء العرب.












ليست هناك تعليقات