مدير التعليم يفتتح التجمع الكشفي للمرشدة المتقدمة


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، التجمع الكشفي للمرشدة المتقدمة بمشاركة نحو (55) مرشدة من المرحلة الثانوية- بنات، وذلك بمركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر افتتاح التجمع إلى جانب مدير التربية والتعليم، رئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبوعميرة، ومشرفة المرشدات أ. رحاب الباز، ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مؤكدا على الدور الريادي للمرشدات في المدارس خاصة وأنهم لا بد أن يتمتعوا بروح المبادرة ومساعدة الآخرين وابتكار أفكار خلاقة وإبداعية.

وشدد أ. أبوحصيرة على ضرورة أن تكون المرشدات نموذجًا مشرفًا أمام الآخرين، في العلم والانضباط والنظام والنظافة وفي سائر شؤون الحياة، موضحا أن الأنشطة الكشفية ليست مهارات حركية ورياضية فحسب وإنما لا بد وأن تقترن بالأخلاق والعلم.

بدوره أوضح أ. كلوب أن هذا التجمع يهدف لتعزيز القدرات وصقل المواهب المتعددة لدى الطلبة وتعزيز الثقة بأنفسهم، حتى يكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وخدمة المجتمع والوطن.

ولفت أ. كلوب إلى أن التجمع الكشفي تضمن محاضرة عن السلامة العامة تلتها محاضرة عن التشكيلات والصافرات الكشفية ومهارات الحبال والمشي النظام المحاضرات الكشفية حول الوعد والقانون، بالإضافة إلى التطرق إلى محاور كشفية مهمة مثل محور الوعد والقانون ومحور مراسم رفع العلم و مدلوله ومحور النداءات والاصطفاف والصافرات.










ليست هناك تعليقات