لجنة البحث العلمي بمديرية شمال غزة تجتمع بمدراء مدارس الصف العاشر


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت لجنة البحث العلمي بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعا ضمّ مدراء مدارس الصف العاشر، وذلك في سياق جهود اللجنة لتعزيز ونشر ثقافة البحث العلمي في أوساط الطلبة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قسم الإشراف والتأهيل التربوي، رئيس القسم أ. مطر الغفري، وأعضاء لجنة البحث العلمي أ. محمد أبوندى، و أ. عاهدة خضر، و أ. يمن ظاهر، و أ. حسن العقبي، و أ. أحمد أبوعلبة.

وأوضح أ. ظاهر أن هذا الاجتماع يأتي في سياق جهود المديرية لإنجاح مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في أوساط الطلبة بما يمكنهم من تعلم الخطوات العلمية والمنهجية في إجراء البحوث العلمية، داعيا مدراء المدارس الى تسليط الضوء على أهمية هذا المشروع من خلال الحديث عنه عبر الإذاعة المدرسية.

وأعرب أ. ظاهر عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة نقلة نوعية في مجال تدريب الطلبة على الطرق السليمة والمنهجية لإجراءات البحوث العلمية، موضحا أن هذه الخطوة من شأنها توسيع مدارك الطلبة وتحفيزهم لمزيد من البحث والاطلاع والمثابرة.

يشار هنا إلى أن أربعة من مدارس مديرية شمال غزة تشارك هذا العام في مشروع البحث العلمي وهي: نسيبة بنت كعب الأساسية "ب" للبنات، وأسامة بن زيد الثانوية للبنين، وحمد بن خليفة الثانوية للبنات، وحمد بن خليفة الثانوية للبنات، بواقع نحو 25 طالب وطالبة من كل مدرسة.





ليست هناك تعليقات