مدير التعليم يفتتح دورة تدريبية في مهارات القراءة السريعة


العلاقات العام -  شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، دورة تدريبية في مهارات القراءة السريعة لأمناء وأمينات المكتبات المدرسية عدد (23) أمينا وأمينة.

وحضر افتتاح الدورة التي عقدت بمدرسة جباليا الأساسية، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير دائرة المكتبات بالوزارة أ. ماجد لولو، ومديرة المدرسة أ. إيمان مسمار، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، والمحاضرين من كلية فلسطين التقنية أ. سعيد جبور، وأ. وسام بشير.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور والمشاركين في الدورة، موضحا أن مثل هذه اللقاءات ترمي إلى تطوير قدرات ومهارات العاملين في سلك التربية والتعليم، بهدف تحسين مخرجات العملية التعليمية.

وحثّ أ. أبوحصيرة المشاركين على ضرورة تطبيق المفاهيم التي سيتم التطرق لها خلال لقاءات الدورة الثلاثة، إلى الطلبة وإلى زملائهم في العمل حتى تعم الفائدة، مؤكدا على أهمية تعلم مهارات القراءة السريعة لما لها من دور كبير في تنمية الثقافة وتوسيع المدارك.

من جهته أشار أ. لولو إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق الخطة العامة التي وضعتها الإدارة العليا لدائرة التقنيات التربوية بالوزارة، لتنمية وتطوير مهارات أمناء المكتبات المدرسية.

وتوجه أ. لولو بالشكر لإدارة المدرسة لرعايتها الدورة، كما توجه بالشكر لمنفذي الدورة أ. جبور وأ. بشير، متمنيا لهما مزيدا من التقدم والنجاح في خدمة أبناء شعبنأ. 

جدير بالذكر هنا أن الدورة ستتضمن محورين أساسيين هما: التدريب على مهارات القراءة السريعة، والتطبيق العملي على القراءة السريعة في مختبر الحاسوب. 


ليست هناك تعليقات