"الصحة المدرسية" تفتتح دورة في الإسعافات الأولية بـ"جبل المكبر الثانوية"



العلاقات العام -  شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية) بمدرسة جبل المكبر الثانوية للبنين، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لطلاب اللجنة الصحية بالمدرسة.

وحضر افتتاح الدورة مدير المدرسة أ. سائد السلطان، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومشرف الصحة المدرسية أ. عبد الله نصار، والمدرب من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أ. محمد المقيد.

ورحب أ. السلطان بالحضور والمشاركين في الدورة، داعيا الطلبة إلى الالتزام والتفاعل مع فعاليات الدورة، متمنيا لهم حياة خالية من الأمراض، لافتاً إلى أن هذا الدورة تأتي في سياق سعي المديرية  إلى تنمية وصقل المهارات المختلفة لدى الطالبات وكافة الكوادر التعليمية.

من جهته أكد أ. أبوعوكل على أهمية الإسعافات الأولية والتدرب على أساسياتها خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها شعبنا في ظل الاحتلال والعدوان.

وثمّن أ. أبوعوكل التعاون الكبير الذي تبديه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مع المديرية من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات المشتركة التي تصب في خدمة الطلبة والعملية التعليمية بشكل عام.

ويشارك في الدورة وهي بواقع (21) ساعة تدريبية (30) طالبا وخمسة من المعلمين، واشتملت الدورة على العديد من الجوانب المهمة في عملية الإسعافات الأولية، حيث انقسمت الدورة إلى شقين نظري وعملي، بحيث تمكنت المشاركات من التطبيق العملي للحالات التي تستدعي تدخلا عاجلا من قبل المسعفين في محاولة لإنقاذ حياة المصاب ريثما يتم نقله لأقرب مركز صحي.



ليست هناك تعليقات