تربية شمال غزة تعقد ورشة تدريبية لمعلمي "كيمياء العاشر"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية، قسم الإشراف التربوي)، ورشة تدريبية لمعلمي ومعلمات كيمياء الصف العاشر الأساسي، وذلك ضمن فعاليات الاستعداد لمسابقة أصدقاء المختبر العلمي (5).

وأشرف على تنفيذ الورشة التي عقدت بمختبر مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، رئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ضاهر، ومشرف الكيمياء د. صلاح حمودة، ومشرف المختبرات العلمية أ. رياض عمار، بمشاركة (16) معلم ومعلمة.

وأوضح أ. ضاهر أن هذه الورشة تأتي في سياق الاستعداد للمسابقة السنوية (أصدقاء المختبر العلمي 5)، والتي تهدف إلى تدريب الطلبة على الاستخدام الأمثل للأجهزة المختبرية، وفق المنهاج المدرسي، ما يزيد من استيعابهم وفهمهم للمادة العلمية.

وأشار أ. ضاهر إلى أن المشاركون في الورشة نفذوا العديد من التجارب العلمية المتمثلة مثل تجربة حفظ الكتلة، وتجربة خصائص النحاس الكيميائية وتجربة تفاعل الكبريت مع الاكسجين.

من جهته أشار أ. عمّار أن المشاركون في الورشة سينفذون التجارب التي تم التدرب عليها أمام الطلبة لتطبيقها خلال المسابقة والتي سيتم تنفيذها خلال شهر فبراير من الفصل الدراسي المقبل، مؤكدا على أهمية اتباع الطرق العلمية السليمة في التعامل مع الزجاجيات وطريقة الإضافة والتسخين والتحريك. 

وتوجه أ. عمار بالشكر للمشاركين لالتزامهم وتفاعلهم مع موضوعات الورشة، متمنيا لهم مزيدا من الاستفادة لإثراء حياتهم المهنية والعلمية.

وكانت المديرية عقدت في وقت سابق ورشة تدريبية مماثلة استهدفت معلمي ومعلمات فيزياء الصف العاشر الأساسي، وذلك ضمن فعاليات الاستعداد لمسابقة أصدقاء المختبر العلمي (5).








ليست هناك تعليقات