الأنشطة التربوية بمديرية الشمال تعقد لقاءً كشفياً لعرفاء الطلائع


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، التجمع الكشفي لعرفاء الطلائع للمرحلة الأساسية العليا- بنين، وذلك بمركز التدريب التابع للمديرية.

وافتتح اللقاء مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبوعميرة، ومشرف الكشافة أ. علاء فرحات، ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد، والقائدين الكشفيين أ. هاني المدهون و أ. عمر العطل، والقائد الكشفي من فرقة القدس الكشفية عمر غنام.

ورحب أ. شهاب بالحضور، مؤكدا على الدور الريادي للكشافة في المدارس خاصة وأنهم لا بد أن يتمتعوا بروح المبادرة ومساعدة الآخرين وابتكار أفكار خلاقة وإبداعية.

وشدد أ.  شهاب على ضرورة أن يكون العرفاء نموذجًا مشرفًا أمام الآخرين، في العلم والانضباط والنظام والنظافة وفي سائر شؤون الحياة، موضحا أن الأنشطة الكشفية ليست مهارات حركية ورياضية فحسب وإنما لا بد وأن تقترن بالأخلاق والعلم.

بدوره أوضح أ. كلوب أن هذا التجمع يهدف لتعزيز القدرات وصقل المواهب المتعددة لدى الطلبة ومنحهم الثقة في أنفسهم، حتى يكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وخدمة المجتمع والوطن، مشيرا إلى أن الكشاف تقع على عاتقه مسؤوليات جسام تجاه المجتمع، ولذلك لا بد وأن يتحلى بصفات قيادية وأخلاق عالية، وروح المثابرة والإيثار والدفاع عن الآخرين.

ولفت أ. كلوب إلى أن اللقاء الكشفي تضمن محاضرة عن السلامة العامة تلتها محاضرة عن التشكيلات والصافرات الكشفية ومهارات الحبال والمشي النظام المحاضرات الكشفية حول الوعد والقانون، بالإضافة إلى التطرق إلى محاور كشفية مهمة مثل محور الوعد والقانون ومحور مراسم رفع العلم و مدلوله ومحور النداءات والاصطفاف والصافرات.







ليست هناك تعليقات